سنة حاسمة..تعرف على توقعات الفلكيين للعام 2020م

اخترنا لك

توقع عدد من الفلكيين  أن تكون العام 2020 عام حاسمة ومصيرية تترتب على أحداثها أحداث الأعوام القادمة حتى25 عام. 
توقعات ماجي فرح:

ترى عالمة الفلك اللبنانية أن هذه السنة سوف تشهد طالع فلكي لم يحدث منذ آلاف السنين، فهذا العام يعد تاريخي بما تعنيه الكلمة نظراً لتلاقِ ثلاثة كواكب سوياً.

من أهم توقعات ماغي فرح 2020 أن عدد من الحكومات سوف يضربها الانهيار، كما سيشهد العالم صراعات عدة واحتجاجات شعبية وانقلابات.

كما أشارت ماغي فرح إلى أن عام 2020 سيكون أكثر خطورة من 2019، حيث سيحمل عنف لم يعهد من قبل، كما سيحدث انهيارات في أسواق مالية وثورات على الأوضاع الاقتصادية.

وفي الفترة ما بين 17 فبراير و21 مارس، من المنتظر أن تكون مسرح لقرارات هامة تسمح بإتاحة الفرح لتنفيذ الأهداف المرغوبة.

وتوقعت ماغي فرح لعام 2020 أن يشهد سقوط رموز كبيرة، وتتأثر الأوضاع الاقتصادية في عدد من الدول، وربما يتم إعلان حالات إفلاس، وصدامات تهز العالم تدفعه للبحث عن حلول، كما ستسعى بعض المؤسسات لتعديل قوانينها.

عام 2020 سوف يشهد حروب وعمليات اغتيال، ليتم استهداف شخصيات عالمية شهيرة، كما سيعلن أحد المشاهير من بلد عظيم عن إصابته بمرض خطير.

 

 

توقعات جاكلين عقيقي :

ترى عالمة الفلك العراقية جاكلين عقيقي أن العام 2020م هو عام التشنج،على امل تكون سنة الاستقلال والتحرير
سنة جديدة تطل وما زالت الكواكب تنذر بمفاجآت وعواصف سياسية وأمنية بسبب استمرار التنافر بين الكواكب سنة التشنج الضاغط سنة 2020 من أكثر السنين التي سيكتب عنها التاريخ إنها سنة المفاجآت السلبية والعنف إنّها سنة استثنانية حاسمة ضاغطة بتحمل طالعاً فلكياً لم يحدث منذ آلاف السنين، بحيث يجتمع خلالها ثلاثة كواكب في برج الجدي وهذا التلاقي يكون نادراً جداً ومؤثراً ومهماً. المشتري ، وزحل ، وبلوتون يلتقون في برج الجدي، زحل منذ أواخر 2017، بلوتون منذ عام 2008، والمشتري دخل الجدي أيضاً في 3 كانون الأول من عام 2019.
هذا البرج، أي الجدي، هو برج ترابي يرمز الى النفوذ والسلطة والشأنين الماليّ والسياسيّ، كما إلى القدرة الشرائيّة والى الدكتاتوريّة والجشع السلطويّ والماديّ، في حين أن أورانوس الذي دخل الثور في السنة الماضية يعني التخلّي عن الماضي للسير إلى جديد يفرض نفسه في هذه السنة.
بدون أيّ شك نحن ذاهبون إلى إنهيار بعض الحكومات أو اهتزازها والى صراعات عالميّة تلوح في الأفق. يجب أن نتوقع إنقلابات وإحتجاجات شعبيّة كبيرة بدأت في سنة 2019 وبدات في شهر تشرين الاول بسبب وجود المريخ في برج العقرب الذي يشير الى حالة عصيان أو فكّ شراكة وإنهاء تحالف خاصة في لبنان والعراق وإيران إلا أن هذه السنة هي اكثر خطراً من سابقتها، وقد تحمل عنفاً لم نشهده من قبل، كما إنهيار بعض الأسواق المالية وأحتجاجات شعبيّة في بعض البلدان وثورات على الأوضاع الإقتصادية، وقد تكون الفترة بين 17 شباط و 31 آذار مسرحاً لقرارات مهمة تُتّخذ ولكن أيضاً لفرصٍ كثيرة تتوفر لعددٍ كبير حتى يُنفذوا بعض أهدافهم.
تسقط رؤوس في هذه السنة وتتأثر الأوضاع الإقتصاديّة بما يحصل، وسوف نسمع عن حالات إفلاس وإنهيارات وصدامات عنيفة، ويُشكل لقاء زحل المشتري وبلوتون طالعاً متفجّراً ويشير إلى إهتزازات ومفاجآت مربكة. لحسن الحظ أن كوكب أورانوس من الثور المنسجم مع هذه الكواكب الثلاثة يساهم في إيجاد الحلول وفي التوصّل الى بعض التوافقات العالميّة ومعالجة بعض الأمور الصعبة.
كما ان وجود المريخ في الحمل متنافراً مع بلوتون وزحل والمشتري ، فهو مؤشر إلى الثورة على سُلطة كبيرة، سواء كانت سلطة مهنيّة أو عائليّة أو سياسيّة، ويُشكل خطراً على الأمن، كما يشير إلى الإعتراض على بعض المسؤولين وبروز أفكار هدّامة وعدوانيّة، قد تستمرّ هذه الأجواء حتى بداية 2021.
كذلك تتحدث الطوالع الفلكية عن مخاطر كثيرة وهزّات وفيضانات وزلازل أو أوضاع مناخيّة خطيرة وحرائق كتلك التي شهدناها في هذه السنة في بلدان عدّة. من غير المستبعد أن تتأثر بلدان بلجيكا كندا فرنسا واليابان بهذه الطوالع، ولكنّها ليست الوحيدة، بل هناك بلدان كثيرة تفاجأ بعمليّات مدروسة ومخطّطات لم تخطر ببالها. قد نشهد أزمة إقتصاديّة أوروبيّة أو حدثاً إستثنائياً في روسيا أو في باكستان والصين
وسيسجّل الفلك إنتقال كوكب المشتري لفترة قصيرة الى برج الدلو وذلك في شهر آذار فيُشكل مربعاً مع أورانوس، والمربّع يعني دائماً تنافراً ويرمز إلى تغييراتٍ وإنقلاباتٍ واوضاع فوضويّة قد تُسيطر على بعض البلدان.
تشهد هذه السنة أيضاً صراعات على بعض منابع النفط والغاز وهنا ما يرمز إليه زحل في برج الجدي ويتحدّث عن اكتشافات جديدة واعتداءات قد تُربك العالم أو تغيّر المعايير والمقايس.
باختصار إنها سنة إستثنائيّة مطلوب خلالها الوعي والعمل بهدوء وعدم المجازفة في مجالات دقيقة كما الإبتعاد عن المخاطر وقلب الصفحة والإنتقال إلى آفاق مختلفة.
أما على صعيد الأبراج فتبدو الأوضاع أفضل، إذ تتحسن بشكل ملحوظ حظوظ مواليد الأراج الترابية الثور العذراء والجدي
برج الحمل سنة التحديات الكبرى عام مهم جداً على صعيد العمل والانجازات وتحقيق الاهداف.
برج الثور سنة التغييرات والمفاجآت سنة للانتقال من مرحلة الى مرحلة أفضل وخاصة على الصعيد العاطفي
برج الجوزاء سنة الانقلابات المفاجئة سنة مليئة بالمتغيرات فتارة الامور رائعة وتارة تنقلب الامور
برج السرطان سنة التطورات الإيجابية عام مثالي لتحقيق كل ما تتمناه وإبرام العقود والصفقات وتكوين عائلة .
برج الاسد سنة الفرص الجديدة عام للسفر او للانتقال لعمل افضل او سكن أفضل وعام جيد لاقتناص الفرص واستغلالها لمصلحتك.
برج العذراء سنة التجدد والقرار احداث مثيرة سترافقك طيلة العام تنقلات وتغيرات وحب جديد أو عمل جديد بانتظارك.
برج الميزان سنة الإنجازات الكبرى سنة الحصاد وقطف ثمار تعبك ومجهوداتك ، سنة مثالية للترقية والانتقال الى مكان أفضل.
برج العقرب سنة التجارب ليس هو العام المثالي بالنسبة لك ، ولكن الامور العاطفية والمالية ستكون مزدهرة ولامعة.
برج القوس سنة الانتصارات التصاعدية تتدرج النجاحات والترقيات من بداية السنة وتتطور أكثر واكثر مع تقدم الايام لتصل الى الذروة في نهاية العام
برج الجدي سنة التحرر والانطلاق هي من افضل السنوات بالنسبة لك سواء على صعيد العمل أو الحب ، وكل ما تُقدم عليه سينجح وسيربح.
برج الدلو سنة التألق أنت البرج الاكثر إشراقاً في هذا العام ، أنت على موعد مع الشهرة وستكون أعمالك تحت الاضواء ، والحب في طريقه اليك.
برج الحوت سنة التطورات الإيجابية وفي العام الجديد ستكون بداية الراحة وبداية تأسيس المشاريع وتكوين العلاقات الغرامية والزواج.

بشكل عام سنة متقلبة . ماذا عساها ان تحمل هذه السنة وهل ستكون سنة 2020 سنة الدمار الشامل والافق المسدود ؟!
أن سنة 2020 هي سنة التشنج الضاغط نتأمل بعد الشدة ان يأتي الفرج
في خضم الجمود السياسي وتقلبات السياسيين، لم يبقَ الا ان نصلي ونتوكل على الله لكي يرحمنا ويشفق علينا ونطلب منه ان يحمي لبنان العراق والشرق الأوسط. والعالم اجمع..واتمنى ان تكون سنة 2020 من أفضل السنوات للجميع

الحمل
سنة التحديات الكبرى
انها سنة التحديات الكبرى عام مهم جداً على صعيد العمل والانجازات وتحقيق الاهداف بحيث تعتبر من اكثر المحظوظين كل الكواكب متحالفة مع انفراجات كبيرة انها سنة الحظ الاستقرار والنجاح والتألق. يسطع نجمك في هذه السنة سنة التطور حيث تستطيع تحقيق الكثير من الإنجازات كما تلفت الانتباه من حولك و تحقق شهرة وبريق كبير انه عام مليء بالمواجهات والتحدّيات كما بالالتزامات المفاجئة، ما ينهكك ويجعلك متأهباً دائماً للمواجهة. منذ عام 2018 انتقل كوكب زحل الى بيتك العاشر أي الى الجدي، وهو منزل المهنة الذي اتّخذ أهميّة جديدة في حياتك وفرض عليك العمل بأناة ودقة ووفق منهاج جديد، ما زالت ذيوله تُخيّم عليك حتى الآن، خاصة وأن أورانوس انتقل الى بيت المال لديك في آذار من عام 2019 أي الى برج الثور ويستقرّ فيه سنوات طوال، ما يعني تغييرات جذريّة ومفاجئة أحياناً وغير متوقّعة.
كما ان انتقال كوكب المريخ الى برجك وهو كوكبك الحاكم يقضي وقتاً إستثنائيّا في برجك، يستقرّ عندك ستّة أشهر وهذا حدث إستثنائيّ جداً. ما يعني ديناميكية وحيويّة وجرأة واندفاعاً قد يبلغ حدّ التهوّر، فكوكب المريخ يعاكس في هذه الأثناء كواكب زحل والمشتري وبلوتون معاً، ما يعني أحداثاً دراماتيكية تتأثّر بها وصراعات وانقلابات وتحدّيات كما ميلاً إلى التحرّر من قيدٍ لم تعدْ تتحمّله. زد على ذلك عوامل الكسوف والخسوف التي تُشير إلى تغييراتٍ تحصل في حياتك العائليّة وأوضاعك المنزلية.
مهنياً.إنها سنة مهمة جدا ستكون سنة حظ كبير وتقدم وتطور وعلى الأرجح لن تبقى في موقعك بل سوف تتقدم أشوطاً كبيرة.. إنها سنة انتشار وتجارب جديدة الأمر الذي يدعوك إلى الجهوز للسفر وللتنقل مرات عديدة خلال العام. كما ستكون سنة حظ كبير وتقدم وتطور وعلى الأرجح لن تبقى في موقعك بل سوف تتقدم أشوطاً كبيرة.
مالياً: سنة ليست سلبية ماليا ولن تعاني من عجز في موارد رزقك لكن الحذر واجب فقد تتعرض لأزمة مالية في بداية العام لكن حاول التحكم بمداخيلك و مواردك المالية و التقليل من نفقاتك.

عاطفياً : إنّ وجود كوكب المشتري في برج الجدي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً إلى غدك وقد يسهل عليك الحصول على قرض لشراء منزل. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة يستقر كوكب الزهرة أربعة أشهر في برج الجوزاء، ما يعني أيضاً فرصاً إجتماعيّة مزدهرة ولقاءاتٍ عاطفيّة، خاصة بين نيسان وآب وقد تتمّ لقاءات مهمّة في أماكن ثقافيّة وعلميّة وأثناء مناسبات إجتماعيّة أو محاضرات ومؤتمرات تُشارك بها أو تحضرها.
لن تكون سنة عادية وهادئة بل تحمل إليك بعض الارتدادات وتضطرك إلى الحسم والانتقال إلى جديد وتُققل هذه السنة بعض الأبواب وتتكيّف مع تغييرات تجعلك تدرك مصالحك، شرط أن تتصرّف بليونة. ان سنة 2020 تسمح لك بإكتشاف نفسك من جديد ومعرفة حاجاتك وحدودك في الوقت نفسه.

الثور
سنة التغييرات الايجابية

انها سنة التغييرات والمفاجآت سنة للانتقال من مرحلة الى مرحلة أفضل وخاصة على الصعيد العاطفي من المتوقع أن يكون عام 2020 هي سنة التحولات الكبيرة والجذرية لمواليد برج الثور حيث يتأثرون بكوكب اورانوس الذي يحمل لهم تنويع وتغيرات كبيرة في حياتهم وتنصحهم الأفلاك بالتكيف مع تلك التحولات واستغلال كل ما هو جديد فيها، وعاطفياً يشعر مواليد الثور بالتناغم والانسجام مع الشريك بفضل دعم كوكب زحل وبلوتو المتواجدين في بيت الحب لديهم.
مهنياً إنها سنة الإزدهار والإنجاز والشهرة أيضاً. هنالك فرص كثيرة لتطوير الذات والمواهب والكفاءات. قد تتطور في عملك الحالي وتحصل على ترقية أو فرصة لتغيير موقعك. كما قد يحالفك الحظ في معظم الأحيان وتحقق إنجازات سوف تنعم بسنة مميزة جدّاً تزيل عنك المتاعب وتُحضّرك لجديد يدخل حياتك، مدعوماً بكوكبين مهمّين هما زحل والمشتري طوال السنة. تُكافئك الأقدار فتتوّج جهودك السابقة بنجاحاتٍ وانتصارات تُحرزها وتجعلك تُجسّد الأحلام تتّخذ قراراتٍ جيدة خاصّة وأنّ أورانوس في برجك يتناغم مع زحل والمشتري، وهذا مشهد فلكيّ نادر ومهمّ يجعل حياتك مليئة بالتشويق والمفاجآت.
قد تخوض مسائل مهنيّة وماليّة بثقةٍ كبيرة بالنفس وتحقّق الأرباح بصورةٍ مفاجئة تكثر الأسفار هذه السنة كما الاستثمارات الجديدة والعمليّات التجاريّة فتتأقلّم مع ما يطرأ بدون تأجيل وتستفيد من الحظوظ التي قد تحيط بك في فترات كثيرة.
ما يميّز هذا العام هو حصولك على حريّة التحرّك والعمل على هواك، بدون قيودٍ حاصرتك خلال السنتين الماضيتين أو في بعض فتراتهما. تُحسّن أوضاعك وظروفك الماليّة وتتخلّص من بعض الديون أو الالتزامات وتحصل على تمويل تحتاجه، وقد تُباشر بشراء منزل أو عقار أو مكتب والاستثمار في بعض المجالات الواعدة تُحقّق حلماً وتحصل على مبلغ من المال تحتاجه. تُفاوض من أجل تأسيس عملٍ أو تحصل على ترقية وزيادة على الراتب.
مالياً: كوكب الزهرة كوكبك الحاكم كوكب الحب الشهرة والمال سيكون داعما لك وستعرف هذا العام انتعاشا ماليا وستقوم باجراء بعض التفاوضات بخصوص عقود جديدة

عاطفياً إنها بالتأكيد سنة تغيير وأحداث تطورات ويعود السبب الأول إلى تأثيرات الكسوف وثانياً إلى تأثير المشتري من الجدي وثالثاً إلى زيارة أورانوس لبرج الثور. إنّ حركة الكسوف هذا العام لها علاقة مباشرة بالاستقرار الشخصي والعاطفي. تعيش رومانسيّة مع الحبيب والشريك وتلتقي بمن يهتف إليه قلبك إذا كنت وحيداً، وقد تعمل على إبعاد أشخاص لم يعودوا يحوزون على ثقتك. قد تفتح بعض الملفّات وتطالب الطرف الآخر بالشفافيّة ومواجهة بعض الحقائق بصراحة وبدون مناورات وذلك منذ بداية السنة، ثمّ تفرض إرادتك على المحيط وعلى منْ تُحبّ، وقد تكون الأشهر الواقعة بين نيسان وحزيران حافلة بالمستجدات واللقاءات والقرارات المتعلّقة بمصيرك العاطفيّ بكل الأحوال سنة 2020 تفتح لك فصلاً جديداً من حياتك الشخصية وتحملك إلى تغييرٍ جذريّ لم تتصوّره سابقاً.

الجوزاء
سنة التحرر
انها سنة التحرر الانقلابات المفاجئة سنة مليئة بالمتغيرات فتارة الامور رائعة وتارة تنقلب الامور يعتبر مواليد برج الجوزاء من الأشخاص المحظوظين في 2020 وذلك بفضل دعم كوكب المشتري من برج الجدي الذي يوفر لهم الفرص القيمة والثمينة حيث تكتمل سعادتهم ويشعرون بالنجاح بعد أعوام من الضيق والتوتر، وعاطفياً يستطيع مواليد برج الجوزاء في عام 2020 التخلص من المشاكل وتحقيق الاستقرار في حياتهم مع الشريك.سوف تتخلص من التعب مدعوما من كوكبين مهمين الاول كوكب زحل والمشتري في الجدي في مكان مناسب المشتري كوكب الحظ موجود في برج الجدي مما يعني انه بموقع جيد بالنسبة لك ، وبشكل عام سنة مليئة بالايجابيات سوف تحمل إليك الكواكب وعلى مدى فترات طويلة الانفراجات والأجواء العذبة، من أجل التحرّر من قيودٍ ومخاوف سابقة فتسير بك نحو آفاق جديدة وأحلام ورديّة ودورةٍ واعدة ومميّزة.
مهنياً: تواجد كوكب المشتري في برج الجدي ستكون قادراً على التواصل مع الآخرين بطريقة جيدة ومفيدة. بل قد تحصل على فرص عديدة لاحتلال مركز جيد وذلك ضمن مجموعة أو فريق عمل.لا شكّ أن الأجواء تبدو أفضل من تلك التي سادت في السنة الماضية وأكثر تشجيعاً لك للإنطلاق، خاصّة إذا عانيت من أوضاع صحيّة متراجعة أو عاطفيّة معقّدة أو عائليّة سبّبت لك المتاعب. تتاح لك فرصة التصحيح والمعالجة الفعّالة والتخلّص من بعض الضغوطات والإلتزامات، سواء على الصعيد المهنيّ أو على الصعيد الشخصيّ. يجذبك الخارج والأعمال الثقافيّة والفكريّة والدراسيّة والتعليميّة. كذلك تنجح في مجالاتٍ ماليّة وتخطيطيّة وإقتصاديّة وتجاريّة. تتلقى أرباحاً عبر أعمال التأمين والعقارات، وربّما في إدارة شؤون بعض المستثمرين تتاح لك فرص لم تتوقّعها وقد تُنجز بعضها بسرعة أو يتأخّر بعضها الآخر الى نهاية السنة.
مالياً: لن تقلق هذا العام بشأن المال وسيكون لديك ما يكفي من الأموال الإضافية للإنفاق على الكماليات لكن يجب عليك ان تكون متوازن في مصاريفك.

عاطفيا: ليست بالسنة السهلة فقد تعيش حياتك الشخصية تقلبات عديدة قد لا تكون سلبية او مستحيلة لكنها بالتأكيد ستكون ضاغطة. يأتي الوضع الصحي في أولويات اهتمامك. أما الوضع العاطفي فهو معرض للاهتزازات ليست بالسنة السهلة فقد تعيش حياتك الشخصية تقلبات عديدة قد لا تكون سلبية لكن ابتداءً من أوائل نيسان يطرأ حدثٌ فلكيٌ إستثنائيّ، إذ يدخل كوكب الحبّ الزهرة إلى برجك ويستقرّ فيه مدّة أطول من الدورة الاعتياديّة وحتى شهر آب ، ما قد يقلب مصيرك العاطفيّ ويُولّد جديداً أو يجعلك تحسم علاقة أو تُفاجىء الآخرين ببعض كما يعني ان حياتك تكتسب حلة عاطفية جديدة، فأنت ، تعتبر من أكثر الأبراج إنفتاحاً على الناس والمجتمعات والأكثر قدرة على كسب المعجبين والمؤيدين. تُحبّ أن تكون محاطاً بالأصدقاء والناس. إلاّ أنّك إبتداءً من الآن تشعر بضرورة الإنتقاء وإبعاد من ليس لهم لزوم في حياتك. تودّ أن تتفاعل مع من ينال إعجابك ويُغري فضولك الفكريّ. كما في المهنة كذلك في الحياة الشخصية قد تتحرّر من قيْد لم يعدْ يُلائمك، إلاّ أنّ هذه السنة قد تحمل مغمراتٍ عاطفيّة كثيرة وتجعلك تلتقي بمن يهتف إليه قلبك.
انها سنة مهمة تحمل إليك قراراً مصيرياً أو مشروعا ً مهماً أو لقاءً ساحراً وإنقلابيًا.

السرطان
سنة التطورات الإيجابية
انها سنة التطورات الإيجابية سنة مثالية لتحقيق كل ما تتمناه وإبرام العقود والصفقات وتكوين عائلة سنة الجديدة تبشّر بالمزيد من الانفتاح والنجاح والحظوظ. يستفيد مواليد برج السرطان في عام 2020 من كوكب أورانوس الموجود في برج الثورحيث تكثر لديهم المفاجآت في العمل كما تتلقى عروض جديدة ويحصل البعض منكم على ترقيات في العمل
كذلك تنتظرك أعمالٌ كثيرة وتغييرات تقودك الى انعطاف كبير في حياتك، بعد سلسلة مفاوضات تُقدم عليها طوال السنة ومنذ بدايتها، لكي يُعزّز إنتقال زحل إلى الدلو في فصل الربيع، حاجتك للتحرّر من قيد أو من وضعٍ لم تعدْ راضياً عنه تبدأ السنة بجوّ من التشوش والأرتباك، وقد تطرح التساؤلات حول صحّة قراراتك، ما يفرض القيام ببعض الترتيبات الجديدة والتخلّي عمّا لم يعد يُناسبك وإفساح المجال أمام ما تصبو إليه.
مهنياً: ستكون سنة جيدة ومثمرة بالتأكيد وذلك بسبب غياب الضغوط والصعوبات. ستزدهر المشاريع والعلاقات العامة وتتحسن الروابط مع المسؤولين مع تواجد كوكب المشتري في برج الجدي الترابي الصديق الذي سيسمح بتحسين وضعك المهني وذلك بالإنتقال من موقع إلى آخر أو بمصالحة مهمة أو بتسوية مشكلة ما لكن ومما لا شك فيه أن بعض المخاوف تسكنك في هذا العام وأنّ التغيير الجذريّ لحياتك قد يكون مطروحاً، سواء تعلّق الأمر بعملك أو بحياتك العائليّة. أمّا نصيحة الفلك فهي في التروّي والصبر وعدم اتّخاذ قراراتٍ عشوائيّة أو التصرّف بطريقة متهوّرة. يدعمك كوكب أورانوس طوال السنة وهو في برج الثور، ويُخفّف من متاعبك أو قلقك، ثم ابتداءً من شهر آذار ، ينتقل زحل إلى برج الدلو حتى شهر حزيران ما يوفّر لك فرصاً لتحقيق بعض الأرباح والتحرّر من بعض التبعيات. إبتداءً من شهر تموز ، تتعقّد الأمور فتُرواح مكانها حيناً وتضغط عليك أحياناً وتفرض بعض المبادرات الضروريّة، وذلك حتّى منتصف شهر تشرين الثاني ، الذي يلوّح ببعض الإيجابيّات كما إنّ عوامل الكسوف والخسوف تطالك في غالبيّتها بشكل مباشر، إذ إنّك تتأثر كثيراً بالقمر وهو كوكبك. أمّا هذا التأثير فيكون إيجابيّاً حيناً وسلبياً حيناً آخر.
مالياً: سنة مهمة ورابحة ستحصل على حظ جيد في توظيف أموالك هذا العام. وسيكون لديك ما يكفي من المال لدفع ثمن كل الضروريات ولتوفير اموال ايضافية.

عاطفياً:ستكون سنة جيدة لأنها ستقدم لك فرصة لتحديد أولوياتك ولتوضيح رؤيتك للأمور. فبعد عواصف السنوات الثلاثة الأخيرة أصبحت الآن على شاطئ الأمان. أنت الآن أمام مرحلة جديدة ترى خلالها الأمور بوضوح وبتجرد تام. سواء كنت مرتبطاً أو عازباً ستكون على موعد مع عناوين جديدة لكن إن مراوحة كوكب الزهرة وهو كوكب الحبّ في برج الجوزاء بين نيسان والأسبوع الثاني من شهر آب، يوحي ببعض الإحتكاكات الشخصيّة أو الهواجس أو التأفّف من علاقة زوجيّة ربّما أو عائليّة. تتغيّر أوضاعك العاطفيّة في هذه السنة، فتجتاز مرحلة من التمرّد والثورة على إستغلالك أو تحميلك عُقدة ذنب. وربّما أنت من يُحمّل نفسه هذه العقدة، إلاّ أنّ هذه المرحلة من الثورة قد تُلقي الضوء على بعض تضحياتك وتطال ضمائر بعض أفراد العائلة أو المحيط. وربّما تنتفض عليهم وتطالب بحقوقك وتوّدع من كان يمنعك من العيش بهناء وسعادة. إذا كنت عازباً فقد تنفتح على الجديد وتُطل على لقاء مشوّق جداً، وربما ترتبط بشخص أجنبيّ حيث تعيش قصّة حبّ مميّزة ويكون العشق عنواناً، فيُشعل قلبك فرحاً. المهم أو أن تقضي وقتك تنتظر شخصاً لا يُعيرك أهميّة أو لا يتجاوب مع تطلعاتك..
أتمنى لك اجتياز العقبات بنجاح كما هي عاداتك، وتخطّي الأزمات بروحٍ نبيلة وحرصٍ على إتمام الواجبات بشفافيّة ونزاهة.

الاسد
سنة الفرص الجديدة
انها سنة الفرص الجديدة والمفاجآت عام للسفر او للانتقال لعمل افضل او سكن أفضل وعام جيد لاقتناص الفرص واستغلالها لمصلحتك. تعتبر سنة 202 سنة التغيير والإنفراجات وكأنك تخطّ عنواناً بالخط العريض لصفحة كبيرة. ستنعم بعام مميزٍ لغاية. ستكون سنة 2020 هي سنة المفاجآت بالنسبة لمواليد برج الأسد حيث يدعمها كوكب أورانوس المتواجد في برج الثور ويطلعهم على تغيرات كبيرة وغير متوقعة على كافة المجالات أنّها سنة جيدة تستطيع خلالها أن تُحقق كلّ الآمال، إذا عملت بطريقة إيجابيّة وتعاملت مع الآخرين بدون تبجُح وتكابر. يُهديك الفلك كل الدعم إذا قمت بالمساعي اللازمة في كلّ مرة يستدعي الامر ذلك. أما إذا انعزلت في زوايتك منتظراً أن تُسقط عليك السماء الحظوظ، فإنّك خاسر لا محالة. تقود أعمالك في كلّ الإتجاهات وتكون الإنشغالات كثيرة تتطلّب منك العمل الدؤوب، وتهبك كل الوسائل اللازمة لإنجاح أعمالك بتألق كبير.
كذلك سوف تُتاح لك فرص تستفيد منها طوال السنة، وتنصحك الكواكب بعدم الاعتراض أو التمرّد على أيّة إجراءات أو قوانين أو قرارات لا تُعجبك، بل أن تسير مع التيّار الذي يفرض نفسه وأن تتكيف مع بعض التطورات وتستفيد من نتائجه. تبدو نقطة القوّة عندك الآن الحصول على المعلومات اللازمة لحماية مشاريعك، كما تثمر علاقاتك الاجتماعية مع بعض الجهات النافذة لكي توظّفها في تطوير أعمالك.
مهنياً: تبدأ السنة بإنطلاقة جيّدة وثقة في النفس ممتازة. لكنّ المواجهات والإحتجاجات على اقتراحاتك تكون جدّية وتضع لك العصي في الدواليب، خاصّة بين شهر آذار وشهر أيار، ما يدفعك إلى التأقلم مع هذا الجوّ اللامُستقر في المجال المهنيّ. تعاود السيطرة على شؤونك وأوضاعك إعتباراً من شهر حزيران كما يجلب كوكب المشتري الأخبار الجيدة لحياتك المهنية، مثل الإنتقال إلى مكان عمل آخر أو الترقية أو الحصول على مركز جديد أو تحقيق الأرباح وحتى الشهرة. أيها الجدي ، فكر جيّداً وخطّط للمستقبل. قد يتيح لك كوكب المشتري فرصةً لتغيير حياتك كما كنت تحلم. إنها سنة الحظ والتفوق والنجاح على صعيد تعمل فيه. تتحقّق أحلامك فكن جريئاً واحلم. تتقدم في عملك وتلفت الأنظار إلى أسلوبك المميّز. قد تكرّم وتحصل على تنويه مميز. كثيرون من مواليد الأسد يغيّرون اتّجاهاتهم بشكل جذريّ، ومنهم من يُسافر للعمل في الخارج أو من يهاجر لبدء حياة جديدة. تدعمك تأثيرات إيجابيّة في أعمالك في الأشهر الأخيرة، ولا شكّ أن الأعمال هي التي تستحوذ على كل تفكيرك وإهتماماتك في عام 2020، خاصة مع حدث فلكيّ إستثنائي هو مكوث كوكب المريخ في برج صديق لك هو الحمل، وذلك على مدى ستّة أشهر، ما يحرّك المشاريع ويشير إلى تغييرات أساسيّة تحصل في مجال عملك أو في مهنتك أو المؤسسة التي تعمل بها.
إلى أنّ أورانوس قد يرمز في برج الثور إلى وضع متأرجح، إذ يشعرون أنّهم على مفترق طريق وربّما فيتعرضون لبعض الضغوطات من قبل سلطة مهنيّة أو سياسيّة أو عائليّة.

مالياً: سنة الادخار سوف تشعر أنك أكثر ميلاً لتوفير أموالك من إنفاقه.ومن المحتمل أن تركز على ميزانيتك وتهتم بها أكثر مما كنت في السنوات الماضية. اغتنم الفرص لكسب المزيد من المال ، مثل الاستثمار في البيع والشراء.

عاطفياً سوف ينعم عليك الفلك بجرعات كبيرة من الحماية والإستقرار والإزدهار. يساعدك المشتري على الحصول على حياةٍ عائلية أقوى أو على اكتشاف أسباب بقائك عازباً، غير مرتبط أو وحيداً حتى الساعة. ستلاحظ تغييراً إيجابياً يطرأ على حياتك الشخصية. إذا كنت متزوجاً، قد تحتفل بولادة طفل، وقد تصل إلى نهاية السنة قبل أن تتّخذ قراراً بالإرتباط. إذا كنت عازباً فتتوسّع دائرة الأصدقاء، وربّما تتعرّف الى الحبيب عبر الدوائر الإجتماعيّة أو في مجالك المهنيّ أو أثناء مناسبات فكريّة وثقافية تلتقي خلالها من يُشاطرك الأهواء والميول نفسها. متينة هي العلاقة مع بعض الزملاء الذين يتحوّلون إلى أصدقاء تُشاطرهم أوقات التسلية في أحيان كثيرة. إن دخول كوكب الزهرة إلى برج الجوزاء في 3 نيسان يشير إلى علاقة جديدة تعقدها وترتكز على صداقة وتفاهم، رغم ميلك إلى عدم الإرتباط بالإجمال وحاجتك إلى المحافظة على حريّتك واستقلاليّتك عدا عن إنهماكك بشؤون عائليّة ومهنيّة تُلهيك عن اهتمامات أخرى. تبدو الحياة الإجتماعيّة والشخصيّة مهمة جداً لبعض مواليد الأسد فتتركّز الإهتمامات على وضع منزلّي أو حميم بين أواخر آذار وأوّل شهر تموز ، ثم اعتباراً من منتصف كانون الأول وحتى آخر السنة.
إنّها سنة التغييرات والتقلّبات تجعلك تطل على منعطف يُغيّر حياتك، فتحمل إليك هذه السنة فرصاً مهمّة ودروساً تتعلّمها عبر تجارب غريبة وإستثنائيّة.

العذراء
سنة التجدد والقرارات المصيرية
انها سنة التجدد والقرارات المصيرية والاحداث المثيرة التي سترافقك طيلة العام تنقلات وتغيرات وحب جديد أو عمل جديد بانتظارك.سنة التغييرات الكبيرة التي سوف تفاجئك من بعد اربع سنوات عذاب السنة سوف تقرر وتفصل كما تريد صفحة جديدة ومما لا شك فيه أنها ان هذا العام فهو عام الأرباح والمكاسب والتكريم والتفوّق. ستعيش مواليد برج العذراء سنة مميزة ومفعمة الإيجابيات على كافة المستويات حيث تتحقق أحلامك وتعويضك هذه السنة عن المتاعب والآلام التي مررت بها في السابق، لكن عليك دائماً بالحذر والتأني والإختيار بين الأفضل، وعاطفياً سوف تحقق في 2020 الاستقرار في حياتك الخاصة ويدخل الحب حياتك ويجد العازب منهم الشريك المناسب للارتباط والزواج. سوف تدير سفينتك لأنّك تعرف أهدافك وأولوياتك. تُحرز تطوراً هائلاً في هذه السنة الإستثنائية عزيزي العذراء، والتي تطبع بصماتها على السنوات العشرة المقبلة، فالطوالع الفلكيّة حاسمة جداً وواضحة، بحيث يأتيك الدعم من ثلاثة كواكب بطيئة وفاعلة هي أورانوس زحل والمشتري. هذه الكواكب في أبراج ترابيّة ترعى مصالحك وتُشير إلى فترة مشوّقة جداً من الحظوظ الكبرى التي تكون مرات عدّة على موعد معك. تنتمي أنت إلى الأبراج الأكثر حظاً في عام 2020، ما يستوجب العمل والمثابرة والتأنّي في كلّ شيء والتخطيط للمستقبل المهنيّ والشخصيّ بعناية. يحمل كوكب الحظ المشتري إلى موقع مناسب لك هو الجدي، ويدعوك إلى تبنّي مشاريع جديدة قد تُبصر النور في أواخر شهر آذار. تخدمك الظروف والصدف والفرص الممتازة التي تُتاح لك وبدون جهود تُذكر في بعض الأحيان فتُحقّق نجاحاً، تنال جائزة، تنجح في امتحان، تتفوّق في عمل إبداعي وتلاقي التقدير والإعجاب.
مهنيا:ًإنها سنة واعدة جداً تحمل لك النجاح والشهرة والفرص الكبيرة. يفتح كوكب المشتري الأبواب أمامك ويزيل العقبات من طريقك. الأمر الذي يسهّل عليك كسب التقدير والوصول إلى مراتب أعلى. في الواقع، يمثّل المشتري السبب الذي يجعل هذا العام من أفضل الأعوام، فهو يعطيك الضوء الأخضر للمضي قدماً. المشتري الذي يستقرّ في بيتك الخامس، أي في الجدي، يبعث إليك برسائل إيجابيّة، ويتحدّث عن علاقات عائليّة وعاطفيّة مميّزة وعن مفاجآت تحصل في هذا الميدان. يحمل إليك الحوافز ويؤهلك لشغل منصب أو لإحراز نجاح في مجال غالٍ على قلبك، وإذا كنت من ماليد العشرية الثانية فإنّ المشتري يؤثر عليك منذ أوّل السنة حتّى بداية شهر آذار ثمّ بين آب وتشرين الأول في حين يزور العشرية الثالثة بين آذار وبداية آب. يلتقي كوكب الحظّ بزحل وبلوتون في الجدي، وهذا طالع إستثنائي يفيد جميع مواليد برج العذراء يتأثرون بهذه الذبذبات الإيجابيّة ويمكنهم أن يتوقعوا حظاً مفاجئاً ونهاية لبعض الإنكفاء أو التشاؤم، وذلك على مدى الأشهر وصولاً الى شهر كانون الأول أي الشهر الأخير من السنة.
مالياً: ستتحسن ميزانيتك وسيكون لديك ما يكفي من المال لدفع جميع النفقات الخاصة بك وكذلك لديك بعض المال الإضافي لتوفيره للمستقبل.

عاطفياً: ونظراً لتأثيرات كوكب المشتري القوية سوف ينعم عليك الفلك بجرعات كبيرة من الحماية والإستقرار والإزدهار. يساعدك المشتري على الحصول على حياة عائلية أقوى ومما لا شكّ فيه أنها سنة القرارات والخطوات النهائية للوصول إلى الرضا الشخصي ستشهد بعض التأثيرات المعاكسة للكواكب، يسبب أورانوس المتاعب والصراعات في حين يعزّز المشتري الاستقرار ويفتح أبواباً جديدة للتحسين والتطور. ومع ذلك، تتحمّل المسؤولية الكاملة لحماية العلاقات من المتاعب لكن كوكب الزهرة الذي يرواح مكانه إستثنائياً هذه السنة في برج الجوزاء، وذلك بين أوائل شهر نيسان وأوائل شهر آب هذا الطالع الفلكي قد يعني مواليد العشريتين الأولى والثانية أكثر من مواليد العشرية الثالثة ويشير إلى علاقة عاطفيّة غير تقليديّة، وإلى تفاوت في الميول والإنتماءات مع الحبيب المفترض. قد تميل إلى شخص يكبرك أو يصغرك سنّاً بكثير أو إلى من تعتبره مُرشداً روحيًّا في حياتك. هي سنة مهمة وتودّي إلى تغييرات جذريّة في حياتك وتؤسّس لسنوات آتية، وتكون مفصليّة لبعض مواليد العذراء.

الميزان
سنة الإنجازات الكبرى

انها سنة الإنجازات الكبرى سنة الحصاد وقطف ثمار تعبك ومجهوداتك ، سنة مثالية للترقية والانتقال الى مكان أفضل.سنة الانفراجات والحظ الكبير سنة مختلفة عن السنين السابقة أنت منافس قوي جداً هذه السنة وفي الحقيقة سيكون من الصعب جداً على الأقوياء منافستك. سوف تقبل في 2020 على عام مفيد ومثمر ومتنوع حيث تستطيع تحقيق النجاح والتفوق في العمل وتتخلص من حياتك الروتينية وعاطفياً، تستعيد توازنك النفسي و تشعر بالرغبة في الاستقرار، وفي إطار ذلك تسعى للتخلص من العلاقات العابرة والمؤقتة تبحث عن علاقات جدية تحقق لك ما ترغب به.إنها سنة تقدّم ونجاح وسوف تريد إعادة النظر بموقعك ومكان عملك وربما سكنك. أنت طموح جداً هذا العام وستكون جريئاً في التخطيط
قد تُعيد النظر ببعض القناعات والأوضاع وتمرّ ببعض الأزمات التي تخرج منها منتصراً، إذا تعاملت بليونة وتكيّفت مع المتغيّرات. إنّ كوكبين بطيئين هما زحل والمشتري الأكثر تأثيراً بالإجمال يُعاكسانك بوجودهما معاً في برج الجدي، أي في مربع مع برجك، ما يفرض عليك التأنّي وعدم إهمال أيّة ناحية من نواحي حياتك كما عدم الإستهتار بأيّة إشارات من الفلك، سواء على الصعيد الصحّيّ أو المهنيّ أو الشخصيّ.
مهنياً: تعتبر سنة 2020 من اهم السنوات انها سنة جيدة جداً ويوجد فيها انفراج كبير بعد سنتين ونصف من المعاناة .ستطل على مشاريع وعلى نجاح ، وتتحست السنة ويتحسن ادائك كلما اقتربنا من شهر مايو/ايار وسيكون هنالك امر سيخرج للعلن بعد اخفاؤه لفترة .توقع لقاءات ساحرة ومشاريع مذهلة وامور هامة واساسية ، مع وجود نبتون في بيت الشراكات والعمل ستلاحظ زيادة التوتر في العمل ولن يكون سهلاً التصّرف وسط جوّ المعاكسات والتقلبات الذي يُواجهك في هذه السنة الإستثنائية والتي، إن تعاملت مع أحداثها بحكمةٍ ورويّة وفي الأوقات المناسبة، تتوصّل إلى إنجازات كبرى، فتُنهي هذا العام بصورة إيجابيّة وتسير نحو سنة 2021 التي تَعدكَ أن تكون بين الأكثر حظاً في كلّ المجالات. أربعة كواكب تمارس تأثيراتها عليك وتختبر قدرتك على احتمال المحن كما ثباتك في المواجهة وهي المريخ، المشتري، زحل ، بلوتون، إنّما تدعمك بين شهر نيسان وأيار أو في آخر السنة. ينتقل كوكب زحل إلى برج الدلو في شهر آذار لكي يزوّدك بطاقة قويّة على العمل والمثابرة لبلوغ أهدافك. بالاضافة الى انتقال كوكب المريخ الذي يستقرّ في مواجهتك في برج الحمل ابتداء من 28 حزيران وحتّى أواخر السنة، وهذا المكوث الإستثنائي جداً قد يُغيّر مجرى حياة البعض ويُعرضهم لمواجهة مع شريك مهنيّ أو شخصيّ.
مالياً: سنة جيدة لاتخاذ بعض القرارات المالية الهامة التي تتعلق باستثماراتك و أمورك المادية .لكن حاول توفير المال عندما يكون لديك مبلغ إضافي ولا تتردد في تدليل نفسك.

عاطفياً: إنّ وجود كوكب المشتري في برج الجدي يعمل على تعزيز العلاقات العائلية في الدرجة الأولى لاسيما مع الإخوة. قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً إلى غدك وقد يسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. أو ربما لتسوية خلاف أو مسألة إرث. إنها سنة ارتياح وطمأنينة واستقرار . ان الحدث العاطفي الاهم هو مراوحة كوكب الزهرة مكانه في الجوزاء مهمّ جداً، إذ أن كوكب الحبّ يدخل إلى برج هوائي صديف في 3 نيسان ولا يخرج منه قبل شهر آب ، ما قد يغيّر المصير الشخصيّ لمواليد الميزان، وأكثر من يستفيد منهم مواليد العشرية الأولى في النصف الأوّل من شهر نيسان وفي الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر حزيران، فيشعر مواليد هذه العشرية بالسعادة ويعرفون لقاءات إنقلابيّة في حياتهم أحياناً أو يُطلّون على جديد في حياتهم. قد يواجه مواليد الميزان بالإجمال صعوبات في التواصل مع المحيط العاطفيّ والعائليّ، وقد يتجرأون على طرد من أو ما بات يُزعجهم، وإذا عاد الماضي ليُقلق حياتهم فإنّهم يحسمون الأمر نهائيًّا.

العقرب
سنة التجارب
سنة التجارب ليس هو العام المثالي بالنسبة لك ، ولكن الامور العاطفية والمالية ستكون مزدهرة ولامعة.إنها سنة طويلة ومرهقة لكنها في الوقت نفسه ستحمل بعض المكافآت. هنالك تشابه كبير بين هذا العام والعام السابق مع إضافة تأثيرات الكسوف على بعض المواليد. أما النجاحات والإنجازات فستكون على الصعيد الشخصي والعائلي وستكون بالفعل كثيرة. إذاً لا داعي للخوف لكن يتوجب عليك التحلي بالموضوعية والحكمة والمسؤولية طيلة العام لكنّ الجديد هو دخول كوكب المشتري إلى برج الجدي، لينضّم إلى زحل، وبلوتون في مشهد فلكيّ خاصّ جداً يخدم مصالحك من جهة ويُعرضّك لبعض المواجهات من جهة ثانية. تقود أعمالك بجدّيّة تامّة وبشجاعةٍ وإصرار وتُثبت عن جدارة في كلّ مرّة وتجاه أيّة محنة. يتحدث زحل عن لقاءات وشراكات حيناً وفكّ ارتباط حيناً آخر، ويحمل إليك بعض التشنّجات في تحالفات لك والرغبة في فكّ الطوق والإنطلاق بحرّيّة. تواجه مراتٍ عدّة في هذا العام قضايا الإلتزام والتناغم أو الإنفصال والإشتباك.

مهنياً: تتزامن هذا العام تأثيرات كوكب بلوتو مع تلك لكوكب زحل والمشتري . تكون الضغوط متنوعة في كثير من الأحيان. فباستطاعة هذين الكوكبين أن يهدّدا استقرارك ونوعية أدائك. وتجتمع أيضاً تأثيرات الكسوف والخسوف للتأزم بعض الظروف. تشبه الظروف المهنية تلك للعام الماضيقد تشتري أو تبيع منزلاً أو عقاراً، أو تواجه تحديّات في ساحات تمقتها، أو تُخفي غيظاً وتُضطر للمسايرة حتّى تتفادى المواجهات. تستفيد من فرص تُتاح لك في الأشهر الأولى وتتوصّل إلى ترقية أو زيادة على الراتب وتُنهي السنة بثلاثة أشهر تعدك بالأفضل وبنجاح كبير يُكلّل كلّ مساعيك إن كوكب زحل الذي يدخل الى برج الدلو في شهر آذار يستقرّ قرابة الثلاثة أشهر وحتى تموز قبل العودة إلى الجدي، وتبدو تأثيراته قويّة، وقد يجعلك تستعيد الماضي أو تُصفي حسابات مع البعض أو تنتقم من البعض الآخر عندما تتوفّر الفرص، وربّما يشير زحل في الدلو إلى مشكلة قديمة تعود للظهور في حياتك أو انتقالاً إلى مكان آخر أو ارتباطاً مهنياً كبيراً أو عائلياً، يطرح زحل في الدلو مسألة التحرّر من قيد أو يجعلك تصارع من أجل استقلاليّة تفقدها، وقد تجد نفسك أمام شروط دقيقة وخيار يقلق راحتك.

مالياً: سنة مريحة جدا ماليا لكن تأكد من تسديد جميع ديونك ، وحاول استرداد المال من أي شخص قمت بإقراضه في الماضي. ستجد أنه يمكنك أن تكون راضياً تمامًا في العام الجديد.

عاطفياً: إنها سنة مهمة جداً على الصعيد الشخصي والعاطفي. هي سنة مصالحات وتسويات وارتباط وأفراح. إنها سنة مهمة جداً على الصعيد الشخصي والعاطفي. هي سنة مصالحات وتسويات وارتباط وأفراح. سوف تقدم لك السنة العديد من الفرص لتعزيز وضعك الشخصي ولن تشعر بالوحدة أو القلق إلا إذا كان قرار البقاء وحيداً بالفعل قرارك الشخصي. تمرّ حياتك العاطفية بتموجّات، إلاّ أنّ علاقاتك الشخصيّة تتحسّن بشكلٍ واضح بحيث تشتدّ نجوميّتك وتلتقي بوجوه جديدة مشوّقة وتعيش بعض اللحظات السعيدة التي لا تُنتسى. إذا كنت عازباً فقد ترتبط بشخص يُناسبك ويكون مميّزاً وإستثنائياً. إلاّ أنّ بقاء كوكب الزهرة في برج الجوزاء مراوحاً مكانه لأشهر عدّة وإبتداءً من شهر نيسان ، فإنّه يزيد من ميلك إلى الغيرة والتملُّكيّة، ما قد يُولّد بعض المشاكل في حياتك الحميمة. تزدهر العواطف في الأشهر الصيّفية، وتكون الفترة الواقعة بين آب وأيلول من أجمل الفترات العاطفية، حيث يشاركون الحبيب مشروعاً واحداً، أو يُقبلون على بعض الالتزامات أو الارتباطات المهمّة، أو يعرفون سفراً أو ولادة في حياتهم، وربّما يتمّ لقاء يُغيّر المصير.
انها سنة جيدة تبرع في مجالات عدّة وتحظى ببعض الإنتصارات وتتحمّل مسؤوليات جديدة، أو تحصل على جائزة أو على تقدير لأعمالك.

القوس
سنة الانتصارات التصاعدية
انها سنة الانتصارات التصاعدية تتدرج النجاحات والترقيات من بداية السنة وتتطور أكثر واكثر مع تقدم الايام لتصل الى الذروة في نهاية العام سوف تمر في سنة جيدة من الفرص والنجاحات والاقبال على الحياة بدون خوف وتردد تبتسم لك الظروف لتبدأ صفحة جديدة وواعدة بالتقدم والإزدهار. تحيطك الكواكب بأجمل التأثيرات من مواقع فلكية إيجابية بالنسبة الى برجك وتتعاطف مع طموحاتك وأحلامك. سوف يبدأ مواليد برج القوس صفحة ومرحلة جديدة من حياتهم حيث تسيطر عليهم حالة من التفاؤل والأمل والإيجابية وتكثر لديهم الأرباح تستمر دورة الحظّ تصاعدياً في هذه السنة، ولو أنّ المشتري قد تركك لينتقل إلى برج الجدي. تُمسك بكلّ الأوراق التي تستطيع أن تُحسن أوضاعك فتُنجز الملفات الواحد تلو الآخر، وتتوصّل إلى تحقيق الاهداف مستفيداً من المناخ الفلكيّ الملائم. مع قليل من الجهد تُحقق أحلامك كثيرة تتجسّد هذه السنة حسب رغباتك وفي الإطار الذي ترسمه لها، شرط أن تركّز على الهدف بدون تضييع الوقت في تفاصيل وأمور جانبيّة قد تُلهيك عن الأساس. تتبنّى قضيّة وتُدافع عن حق أو تعمل على إستقطاب التأييد لأجل مؤازرتك في مهمة تراها أساسيّة. تزدهر الأعمال فتُحقق أرباحاً تأتي حيناً كثمار جهود لك، أو عن طريق الصدفة والحظّ في بعض الأحيان.

مهنياً: تنعم بنجاح وارتياح وانتقال الى وضع جديد في هذا العام المزدهر بالعلاقات على كافة المستويات وتتوصل الى انجاز طالما حلمت به مدعوما من كوكب المشتري من برج القوس الذي يعدك بتحقيق المشاريع ويزودك بتفاؤل وحماسة في هذ السنة سنة التغيير الايجابي التي تترك اثرها عليك لسنوات قادمة وتحمل اليك الحظوظ على مختلف الاصعدة مهنيا شخصيا واجتماعيا فتحقق نجاحا في العمل او تتولى مهمات جيدة تؤديها باحتراف كلي تبحث هذه السنة عن معنى أكبر لعملك، قد تُبادر إلى مهمة في شهر آذار فتَقطف الثمار بين أيّار وآب. إلاّ أنّ شهر فيحمل أيضاً الوعود الكثيرة ويبرز بين أفضل السنة. تمارس سحرك بشكلٍ منقطع النظير وتسافر إلى الخارج، وقد تُقدّم ترشيحك لمنصب أو تضع حجر الأساس لمشروع مهمّ يكون مصيريّاً. تبرع إذا كنت تعمل في مجال أدبيّ أو فكريّ أو فنّيّ. الحدث الأهمّ هو دخول كوكب المريخ إلى برج الحمل في شهر حزيران ومراوحته المكان حتّى العام المقبل أي عام 2021، وهذا طالع جيّد بالنسبة إليك يُحفزّك للعمل ويقود البعض إلى القمّة ويُعزز قدراتك ومواهبك والحظوظ، خاصّة إذا رسمت خطوطاً عريضة ووضعت الأسس لمشاريع بعيدة الأمد.

مالياً: ون لديك أموال أكثر من المعتاد بسبب تواجد كوكب المشتري في برج الجدي في البيت الثاني بيت المال بالنسبة انها سنة رائعة لتحقيق مكاسب مالية.

صحياً: وضعك الصحي يبدو جيداً هذه السنة، وتكون منسجماً مع ذاتك، فأنت أكثر اهتماماً بالأمور المتعلقة بالصحة ولا تترك المشاكل الصحية تكبر أو تتفاقم.
عاطفياً: إن تأثيرات كوكب المشتري تعمل على تعزيز العلاقات العائلية والعاطفية في هذه السنة الاستثنائية، يحصل خلالها ما لم تعشه ربما في السابق، إذ تعرف شعبية لا مثيل لها، وتتعرّف إلى أشخاص كثر، وتلبّي الدعوات بنشوة وفرح. تعقد صداقات مهمّة، وتتّخذ قرارات كبيرة مع الشريك، فتتغيّر حياتك، وتنتقل إلى مرحلة أخرى.أمّا إن كنت عازباً، فقد ترتبط في هذه السنة وتنتقل إلى القفص الذهبي. تحسن التصرّف مع الحبيب ببراعة وحنكة بغية دفعه إلى اتخاذ القرار النهائي بالارتباط. كثيرون من مواليد القوس يُقدمون على زواج أو يستقبلون طفلاً في حياتهم أو ربّما يُطلّون على حلّ مفاجىء لمشكلة عالقة بعد فترة من الإنتظار، كذلك تتحدث الكواكب اتّجاه إلى تغيير المنزل أو مكان الإقامة، أو عن شراء عقار جديد. تتصالح مع نفسك وتدخل سنة غنيّة بالإكتشافات والعلاقات الودّية وتغمرك الكواكب بسحر كبير تستفيد منه وتلجأ إلى عمليّات الإغواء والإغراء، ويكون الصيف مسرحاً للقاءاتٍ حاسمة. بالإجمال يمرّ مواليد القوس بمراحل عاطفيّة عدّة ومتنوّعة، وتطرأ تغييرات في كلّ مرّة تقلب بعض الموازين. مليئة هي هذه السنة بالمفاجآت والإعتبارات الإجتماعيّة التي تؤثر جداً على خياراتهم.

الجدي
سنة التحرر والانطلاق
انها سنة التحرر والانطلاق هي من افضل السنوات بالنسبة لك سواء على صعيد العمل أو الحب ، وكل ما تُقدم عليه سينجح وسيربح .لقد تخلصت من اربعة سنوات مليئة بالمواجهات والاضطرابات التي مررت بها صحياً ومادياً تعيش سنة مفصلية سنة التحول الحقيقي والانتقال الى مرحلة جديدة وقناعات مختلفة وحكمة عميقة بسبب الخبرات التي تمر بها هذه السنة الاستثنائية في حياتك مع انتقال كوكب الحظ المشتري الى برجك سيحمل اليك مكافآت عديدة وعلى مختلف الأصعدة في هذه السنة إلاستثنائية التي تحمل إليك الكثير من المفاجآت والملابسات وتُعرّضك في بعض الأحيان لمصاعب شتّى، عليك أن تعالجها بشجاعة وموضوعيّة وعزم على النجاح. مع ثلاثة كواكب مؤثّرة في برجك، يجب أن توقّع سنة صاخبة وتجارب غير إعتياديّة على مدار السنة وظروفاً يجب أن تتكيّف معها بليونةٍ وحكمة. كلّما أظهرت شفافيّة ووضوحاً وصفاءً في معالجة الأمور، يُحالفك الحظّ في إيجاد الحلول لكلّ المشاكل تباعاً.

مهنياً: يقف كوكب المشتري وبلوتو وزحل الى جانبك طوال العام تقريباً. إنه عام التقدم المهني والتألق والشهرة، ستحصل على أكثر من فرصة للمشاركة في حدث مهم وكبير ويلمع اسمك بالتأكيد. قد تنتقل الى عمل أفضل أو تتقدم في المؤسسة نفسها مع تغييرات لصالحك.
سوف تحبّ مواجهة التحديّات اليومية، وسوف تشعر بسعادة عارمة أكثر من ذي قبل لاستكشاف إمكانيات جديدة. إذا كنت تفكر بالقيام بتغيير كبير في حياتك المهنية. كن على ثقة أنه الوقت المناسب لذلك. ينصحك الفلك بالتقدّم على أفضل المراكز في العمل بما أنك لا تريد إضاعة الحظ الجيد على مركزٍ غير مهم. إسع جاهداً للحصول على الأفضل وتحل بالجرأة لطلب ترقية. إنّ كوكب أورانوس، وهو كوكب المفاجآت، يخدم طموحاتك. فبمكوثه في برج الثور يجعلك تستفيد من مسيرته لتقلب الأمور لمصلحتك، إذ أنّه يشجعك على المشاريع المميّزة، خاصّة عندما يدخل المريخ إلى برجك ويلتقي في شهر شباط بزحل والمشتري، ما يشير إلى تغيير جذري يحصل في بعض النواحي من حياتك ويحمل إليك الحظ ويجعلك تُطلع الآخرين على حقيقة ما، أو على هدف تريده كما ان انتقال كوكب المريخ الى برج الحمل في أواخر شهر حزيران ويبقى حتى آخر السنة، ما قد يثير بعض الحساسيّات والقضايا الساخنة، ويجعلك ثورياً في مقاربتك الأمور وحاضراً لكل أنواع الإنقلابات والقرارات الصادمة.

مالياً: لن تشهد حياتك المالية صعوبات ولديك العديد من الفرص للاستثمارات والعقود بسبب تجمع الكواكب الاستثنائي في برجك.

عاطفياً: يساعدك كوكب المشتري المتنقل على تحقيق الازدهار والاستماع بوقتك. تلتقي شخصاً يجذبك أو تعقد قرانك أو تنهي أخيراً علاقة فاشلة. مما لا شكّ فيه أن السعادة ستملأ حياتك. قد تطلّ على علاقات متعدّدة إذا كنت عازباً أو تعقد صداقات، ثمّ تتغيّر الأمور رويداً رويداً لتستقر أكثر وتبلغ علاقة جدّيّة إبتداء من شهر آذار. يشير شهر أيار إلى لقاء الحبّ الحقيقيّ، حيث تعيش أوقاتاً مشوّقة جداً مهما كان سنّك. ينعم الكثيرون بوقت مميّز في شهر تشرين الأول، فيختتمون السنة بلقاء عذب إذا كانوا ما زالوا وحيدين. هي سنة التقلّبات والمفاجآت والتغييرات التي تقدم عليها بنفسك أو يُمليها القدر، وقد تطال جميع نواحي حياتك المهنيّة الماليّة الشخصيّة والعائليّة.

الدلو
سنة التألق
سنة التألق أنت البرج الاكثر إشراقاً في هذا العام ، أنت على موعد مع الشهرة وستكون أعمالك تحت الاضواء ، والحب في طريقه اليك.بحيث على موعد مع سنة جديدة ومميّزة بفضل تأثيرات الكواكب لاسيّما كوكب المشتري من برج الجدي الذي سيحيطك بالفرص الجيّدة على مختلف الأصعدة تشجعك هذه السنة على تلبية حاجاتك والاهتمام بحياتك الشخصية. يعتبر مواليد برج الدلو من الأشخاص أصحاب الحظ حيث ينعمون بالشهرة والانتشار يبتسم الحظ ثم تجد نفسك أمام بعض العراقيل التي يجب أن تتكيف معها، فتتكاسل قليلاً وهو أمر لا يشبهك. أنت الذي يتفاعل بسرعة مع الأحداث، تجد نفسك في هذه السنة مؤجلاً لبعض القرارات ومكدّساً ملفات متأخرة في غالب الأحيان، يحمل إليك المشتري الحظّ ويجعلك زحل تفكر بغعادة بعض الحسابات. إنّ المشتري يلعب دوراً مهماً جداً ومصيرياً في حياتك ويوجّه أعمالك نحو الأفضل ويُحفزّك على تحليل الأوضاع واتّخاذ التدابير اللازمة. من المؤكد أن الحظّ يصطف إلى جانبك بين أوّل السنة ومنتصف شهر شباط ما يسمح لك بتحقيق بعض الطموحات وبصورة سريعة تكاد لا تصدقها. تحقق الارباح الماليّة وتدّخر بعضها وترتب أمورك فتؤمن لنفسك الإستقرار. إلا أن كوكب زحل الذي يمر برجك لوقت قصير الآن واعتباراً من شهر آذار وحتى شهر تموز، فيترك بصماته على أوضاعك الحياتيّة. مرور زحل في البرج ليس أمراً سهلاً بل يعرض المرء لتجارب عديدة ويحمل إليهم دروساً قاسية في بعض الأحيان لكنها مفيدة. تكون الإتصالات غنية جداً ومتنوعة في هذه السنة، وتجعلك تطرق أبواباً للمرة الأولى وتتكيّف مع بعض الظروف المفاجئة.
مهنياً : يقف كوكب المشتري وبلوتو وزحل الى جانبك طوال العام تقريباً. إنه عام التقدم المهني والتألق والشهرة، ستحصل على أكثر من فرصة للمشاركة في حدث مهم وكبير ويلمع اسمك بالتأكيد. قد تنتقل الى عمل أفضل أو تتقدم في المؤسسة نفسها مع تغييرات لصالحك.ينصحك الفلك بالتقدّم على أفضل المراكز في العمل بما أنك لا تريد إضاعة الحظ الجيد على مركزٍ غير مهم. إسع جاهداً للحصول على الأفضل وتحل بالجرأة لطلب ترقية كما يحمل لك هذا العام الحوافز من خلال الخيارات الجديدة كما يحمل المكافآت أيضاً بخاصة في المجالات التي اخترت أن تبذل مجهوداً فيها. يمكن القول أن الدراسات والعمل والتمكين الذاتي والأمور المالية أو العلاقات الشخصية قد تتحسن كثيراً خلال العام. إنتظر تغييرات مهمة ومفاجئة على مدار السنة قد تُعدل في اتجاهاتك، أو تجعلك تتخذ قراراً مصيرياً كبيراً أو تسافر للعمل في الخارج أو تحتل منصباً يحتاج إلى كثير من الحكمة والصبر لإدارته. تتعاطى مع أصحاب النفوذ، مهما كان نوع عملك، وقد يعرض عليك منصب أو شراكة أو مهمة تدرسها بعناية، لكن عليك أن تقرأ كل التفاصيل بهدوء قبل التوقيع. يعاكسك كوكب أورانوس ويخاطب في هذه السنة مواليد العشرية الثانية على الأخص، ولو أنه أيضاً يمرّ ببعض تأثيراته على مواليد العشرية الأولى، ويعني قلب صفحة والإنتقال الى جديد أو ضرورة التكيّف مع وضع دقيق وتقبّل بعض التدخّل في حياتهم.

مالياً: سنة لا باس بها ماليا وسيكون لديك ما يكفي من المال لدفع فواتيرك وتسديد بعض الديون. ما يجعلك قادرًا على شراء كل ما تريد تقريبًا.

عاطفياً: أنت على موعد مع سلسلة أحداث إيجابية على صعيد العلاقات العاطفية والأسرية. سوف يحيطك كوكب المشتري بأجواء من الحب والرومانسية وسوف يساعدك عل حل المشاكل والقضايا المعقّدة أو العالقة. وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. بالفعل، يتميّز هذا العام بالرومانسية ويعدك لقاءات مثيرة للإهتمام.. يعلن كوكب المشتري عن أحداث سعيدة وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. بالفعل، يتميّز هذا العام بالرومانسية ويعدك لقاءات مثيرة للإهتمام كثيرون من مواليد الدلو يطلّون على منعطف كبير وإيجابيّ في حياتهم العاطفية ويعرفون حباً كبيراً وإستثنائياً. يسجل هذا العام حدثاً فلكياً آخر مهماً، هو مكوث كوكب الزهرة في برج الجوزاء فترة غير اعتيادية تمتد بين نيسان والسابع من آب ويأتي موقعه هذا مناسباً جداً لك يحمل إليك جديداً ووعداً عاطفياً وعشقاً ملفتاً ومتيناً. كأنّك أمام الحب الأول في حياتك. تعيش أوقاتاً سعيدة وأحلاماً ورديّة ويشير الزهرة أيضاً الى نجاح تُحققه في عمل فنّي أو إبداعي أو ثقافي حسب نوع مواهبك. إذا كنت عازباً فلا شكّ أن هذه السنة تحمل إليك علاقة عذبة ومهمة قد تقلب حياتك رأساً على عقب وتنتهي إلى زواج.
انها سنة جيدة قد تفاجئك رغم أن الحظ يحميك ويعدك بأن تخرج منتصراً من أيّة تجربة صعبة

الحوت
سنة التطورات الإيجابية
سنة التطورات الإيجابية وفي العام الجديد ستكون بداية الراحة وبداية تأسيس المشاريع وتكوين العلاقات الغرامية والزواج.سيفتح هذا العام الأبواب أمام مكافآت لا بأس بها. تجد نفسك أمام الكثير من المعطيات على مختلف المستويات. وكلما بذلت المزيد من الجهد، كلما حققت نجاحاً أكبر. في الواقع، إنه عام العمل المتواصل مع إمكانيات كبيرة لتحقيق مكانة بارزة في المجال المهني .
ان هذه السنة هي أكثر إيجابية وإنتاجية من السنة الماضية، إذ تعدك بأحداث مميزة وانفراجات كثيرة، كما بقطف ثمار جهودك السابقة، بعد سنة من المعاناة والمحاولات العقمية في بعض الاحيان. تتاح لك فرص جيّدة جداً تلتقطها في الوقت المناسب، فتجسد بعض الرغبات وتطوّر بعض المشاريع وترسم مستقبلاً زاهراً، واثقاً من نفسك.
تفرح بمستجدات تجعل الأوضاع التي راوحت مكانها تتحرّك بسرعة وتوفر لك نتائج مفرحة جداً. حان الوقت لكي تحدث تغييراً جذرياً في حياتك وتضع أهدافاً مختلفة تسير نحوها بكلّ عزم. تحقق أرباحاً ماديّة وتدّخر المال وتتخلّص من ديون أو تقدم على إستثمارات جيّدة، فتنسى ما حصل معك من إرباك في السابق وتتوصّل إلى قناعة جديدة بنظرتك إلى الحياة. إذا كنت تعمل في الشأن العام فقد تُحقق نجاحاً باهراً، إذ أنّ المشتري في بيتك الحادي عشر يُعزز قدراتك ويُلمّع صورتك ويجعلها أقرب إلى أعين المعنيّين. كذلك تحقّق نجاحاً في المجالات الفنيّة أو الإبداعيّة وتدير أعمالك بذكاء وقدرات مطلقة، فكوكب المشتري وهو كوكب الحظّ دخل الى بيت المهنة والعمل منذ كانون الأول من عام 2019 ويستقرّ فيه حتّى أواخر عام 2020، فيوفر لك الطاقة والثقة والمكافآت والإعتراف بقدرتك ومواهبك، كما يجعلك تتقدّم بخطى ثابتة نحو التألّق.

مهنيا: حافظ على انفتاحك إذا أردت إنجاز مسؤولياتك بسلاسة وسهولة لا بد من الإشارة أن كوكب عطارد يراوح مكانه ثلاث مرات هذه السنة. تحصل واحدة منها في برجك بين 3 شباط و 11 نيسان وقد يحمل مفاجأة غير متوقعة تحقق بعض الآمال وتكون إستثنائية. أما كوكب المريخ الذي يدخل إلى برج الحمل في بداية تموز فيعني بالنسبة إليك كل ما يتعلّق بالأموال والمكتسبات والممتلكات، وهو يثير بعض هذه المواضيع كما يتحدث عن عمليات بيع وشراء وعن قرارات كبيرة تتخذ في هذا المجال، وتكون بعض الاحيان إرتجاليّة وإنفعالية. وقد يعني الأمر أيضاً صراعاً من اجل استرجاع مبلغ من المال ضاع منك.
مالياً: سنة واعدة على كافة الاصعدة وسوف تجني الكثيرً من الأموال هذا العام، من خلال صفقات ضخمة ومشاريع كبيرة وستربح اضعاف ما صرفت من اموال

عاطفياً:ليست بالسنة المريحة ولكنها ليست مستحيلة. بسبب تأثيرات الكسوف والخسوف، قد يعاني بعض مواليد برج الحوت من خيبة أمل عاطفية، ويشكو البعض الآخر من المسؤوليات الصعبة نحو أحد أفراد الأسرة. كما ان مراوحة كوكب الحب الزهرة مكانه في الجوزاء بين نيسان وآب ما يجعل هذه الفترة دقيقة جداً بالنسبة إليك انها فترة مليئة بالخلافات والمفاجآت المربكة، وربّما بإنفصال أو بشعور بعدم الأمان. في حين أن الزهرة يجعل أوقاتك مليئة بالإنفعالات بين منتصف شهر كانون الثاني والأسبوع الأوّل من شهر شباط ثم يحمل المفاجآت بين آب وتشرين الأول وقد تلتقي الحب إذا كنت خالياً. تتمتع بصحة جيدّة وبثقة بالنفس وتسيطر على أوضاعك أكثر من السنة الماضية. تشتدّ المعنويات وتكون الحيويّة مضاعفة في هذه السنة الإستثنائية التي تترك أثراً بالغاً على مسارك المستقبلي.

 

 

أحدث العناوين

مساعي فرنسية لتحييد لبنان مع تصاعد عمليات المقاومة والاحتلال يسحب الويته ويهدد بقصف بيروت

دخلت فرنسا، الأربعاء، على خط المواجهة بين المقاومة اللبنانية والاحتلال الإسرائيلي .. يتزامن ذلك مع  تصاعد العمليات في عمق...

مقالات ذات صلة