صنعاء: لا نستبعد وجود تغيرات في جينات فيروس (H1N1) ضمن الحرب على اليمنيين

اخترنا لك

قال وزير الصحة في حكومة صنعاء طه المتوكل إنه لا يستبعد وجود تغييرات في جينات فيروس انفلونزا الخنازير (H1N1) ضمن عمل عدائي ضد اليمنيين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد المتوكل أن بعض الحالات المصابة بالفايروس لا تستجيب للعلاج. ونوه وزير الصحة إلى أن صنعاء قامت بإرسال عينات الى مختبرات دولية لتشخيص الفايروس.

في ذات السياق أشار وكيل الوزارة محمد المنصور إلى أن حالات الاصابة بانفلونزا H1N1 خلال آخر ٣ أشهر بلغت 1952 خلال شهري أكتوبر والوفيات 94 حالة والمؤكد منها 19 حالة H1N1.

ولفت المنصور إلى أن حالات الاشتباه بحمى الضنك بلغت 20300 حالة خلال شهر ديسمبر، وأن الوفيات بحمى الضنك بلغت 68 حالة خلال ديسمبر الحالي في محافظات الحديدة وحجة وعدن ولحج وشبوة ومارب وريمة.

وأضاف المنصور أنه إصيب بحمى الضنك خلال ديسمبر الحالي 2498 طفلا دون الخامسة وتوفي منهم 16 طفلا وهم يمثلون 24% من حالات الوفيات.

وقال ممثل الصحة العالمية في صنعاء “الطاف موساني” إنه جرى تسجيل 6945 حالة انفلونزا موسمية في اليمن و 113 الف حالة جرى تسجيلها في منطقة الشرق الاوسط و 2,6 مليون حالة في امريكا.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة