الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تعز| ظهور مطابع الجمهورية في حوزة الإصلاح بعد سنوات من اخفاءها

قالت الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الإصلاح، في محافظة تعز، إنها عثرت على مطابع الجمهورية للصحافة في المدينة، بعد قرابة أربعة أعوام من نهبهن من مقر المؤسسة.

تعز-الخبر اليمني:

وتم العثور على المطابع، في أحد المخازن، وسط مدينة تعز، بعد ان اتهمت قوات حزب الإصلاح، في وقت سابق الحوثيين، وفي وقت أخر قوات أبو العباس، بنهب المطابع.

وفُقِدت المطابع من مقر مؤسسة الجمهورية للصحافة، في منتصف أغسطس 2015م، عقب سيطرة قوات الشرعية وحزب الإصلاح، على منطقة “الجحملية السفلى”، الذي يتواجد فيه مبنى الصحيفة.

ويتهم ناشطون الإصلاح بإخفاء المطابع، وإن حديثه عن العثور عليها مجرد أكاذيب، وقد اخرجها بعد الحملة الإعلامية التي شنت ضد قواته في تعز، وحاجته لتفعيل الصحيفة.

وأخبر موقع “تعز اليوم” عن مصدر صحفي قوله، “إن المطبعة التي تم الإعلان عن العثور عليها اليوم، ليست الرئيسية والكبيرة والحديثة لمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر، وإنما مطبعة أخرى خاصة بالقسم التجاري للمؤسسة”.

وأوضح المصدر، أن المطبعة التي تم الإعلان عن العثور عليها، هي تجارية 4 رؤوس، وتم نهبا مع المطبعة الحديثة من مقر المؤسسة، عقب دخول قوات الشرعية قبل عامين.

وأشار إلى أن المطبعة الحديثة، التي يبلغ قيمتها أكثر من مليار ريال يمني،، تم نهبها وتشليحها وسرقة رؤوسها والعبث بمحتوياتها ولم يتبق منها إلا هيكلها الرسمي في مقر المؤسسة.

وأضاف المصدر، أن الطابعة التي تم العثور عليها لا يمكن استخدامها لطباعة الصحف كمقاس صحيفة “الجمهورية”، وإنما يمكن الاستفادة منها لطباعة صحف ذات مقاسات أصغر.

 

قد يعجبك ايضا