أنت في خطر بسبب تطبيقات مثبتة على هاتفك وجهازك المحمول

اخترنا لك

وأنت تبدا عام جديد عليك مراجعة نفسك فيما قمت بفعله ولعل أهم ما يقوم به الشخص في القرن الواحد والعشرين هو استخدامه للأنترنت وهل يستخدم الانترنت بما يعود به على الشخص بالفائدة حتى لو كانت مجرد فائدة معرفية ، من خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم الاستخدامات السيئة للانترنت وكيف من الممكن أن تجعل العام الجديد 2020 مختلف

 متابعات- الخبر اليمني :

تطبيقات التواصل الاجتماعي.

يحاول الأشخاص فيها  إيصال صورة “مثالية” عن حياتهم لمتابعيهم عن طريق اختيار أفضل الصور لأنفسهم، والتباهي بمواهبهم أو حسن حظهم، والتفاخر برحلاتهم المثالية، وإضفاء الطابع الرومانسي على علاقاتهم.

وهذا يجعل أشخاص آخرين يبدأون  في الاعتقاد أن حياة الآخرين أفضل بكثير من حياتنا، رغم أن كل شخص نتابعه على وسائط التواصل الاجتماعي لديه المشاكل نفسها التي نواجهها جميعا، سواء كانت على مستوى العلاقات الشخصية أو المخاوف الصحية أو عدم الرضا عن وظائفهم والقلق بشأن مستقبلهم.

 وهذا يجعلنا نشعر بالاكتئاب والوحدة، من خلال الوقوع في فخ التفكير في أن حياتنا أسوأ من تلك التي نتابعها.

 الخصوصية

هل لازالت خصوصيتك في محل اهتمام هذه المواقع ، بالتأكيد لا وأكثر البحوث والدراسات تؤكد أنك مخترق ، يكفي أن تعرف أن المتصفخ الشهير غوغل غروم “برنامج تجسس” وفقا للكاتب

و فيسبوك ماسنجر لا يوفر تشفيرا بين الطرفي المحادثة.

 التطبيقات المجانية ولكنها ليست كذلك

سيقول قائل أنا لا أدفع شيئا ً ، من قال لك ذلك أنت  تدفع الثمن فبياناتك ثمن لبعض صانعي التطبيقات سواء كان ذلك يعني استخدامها لاستهدافنا مباشرة عن طريق الإعلانات أو بيعها إلى شركات تستغل معلوماتنا الشخصية. بياناتك ايضا مهمة لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم. لذلك، ينبغي عليك الابتعاد عن تطبيقات مثل الشبكة الافتراضية الخاصة “المجانية”، أو تطبيقات المصباح، أو تطبيقات تحويل الوجه مثل “فيس أب” و”أفر”.

 التطبيقات التي تجعلك تنفق الأموال

وهذه هي الاخطر لأنك تدفع المال حقا ً “وول مارت” و”أمازون” و”إيباي”. ولكن هناك العديد من التطبيقات الأكثر خطورة، والتي عادة ما تكون في شكل ألعاب “مجانية للتشغيل” ولكنها محملة بمشتريات باهظة الثمن داخل التطبيق.

 التطبيقات التي تجعلك تعمل طول اليوم

مثل “سلاك” و”مايكروسوفت أوفيس” و”مستندات غوغل” و”سكايب” تعد أدوات قوية يمكن أن تساعدنا في أن نكون أكثر إنتاجية. ومع ذلك، يمكنها أيضا أن تتسبب في التأخر في البقاء في المكتب. لكن حذف هذه التطبيقات من الهواتف قد يكون خطوة غير عملية بالنسبة لبعض الأشخاص بسبب اعتمادهم عليها لكسب معاشهم.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة