ذعر أمريكي اسرائيلي بعد اغتيال سليماني

اخترنا لك

عادات نتائج عملية الاغتيال الأمريكية  لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بعد ساعات من تنفيذها بالذعر على كيان الاحتلال الاسرائيلي، وعدد من الدول الغربية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وسط ترقب لرد إيران على العملية ، الذي يعتقد أنه سيكون قاسيا.

وفقا لوسائل إعلام أمريكية فإن الولايات المتحدة طلبت من جميع مواطنيها في العراق المغادرة، ولم يقتصر الذعر في واشنطن على مواطنيها في العراق، بل سادت المخاوف في الداخل الأمريكي فعقد عمدة ولاية نيويورك اجتماعا طارئا لبحث اتخاذ إجراءات أمنية احترازية عقب اغتيال سليماني، وطلب مجلس بلدية الولاية من سكان المدينة إبلاغ السلطات بأي سلوك أو تحركات مشبوهة فيها.

في كيان الاحتلال الاسرائيلي أفادت وسائل إعلام اسرائيلية أن رئيس وزراء الكيان قطع زيارته لليونان وعاد إلى الأراضي المحتلة بعد مقتل قاسم سليماني، فيما رفع جيش الكيان حالة التأهب في صفوف قواته ، بعد اجتماع طارئ دعا له وزير الدفاع الاسرائيلي، لتقييم الموقف.

بريطانيا وفرنسا وهولندا وجهت دعوات تحذيرية لمواطنيها في الخليج.

وتوعد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بالرد القاسي على عملية اغتيال سليماني، معتبر أن العملية أكبر خطأ ترتكبه واشنطن في غرب اسيا.

وقالت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية إن إيران  إذا قررت إيران متابعة تعهدها بالانتقام القاسي لمقتل سليماني، فيمكنها دعوة حلفائها المدججين بالسلاح في جميع أنحاء الشرق الأوسط والذين يقعون على مسافة سهلة من القوات الأمريكية والحلفاء الأمريكيين.

وبينت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية أن  إيران يمكن أن تفعل أي شيء من إطلاق الصواريخ على القواعد الأمريكية في العراق ، أو التنقيب في الخليج أو ضرب المملكة العربية السعودية وإسرائيل. كما يمكنها الانتظار ومحاولة ضرب هدف عالي القيمة في الخارج ، ربما سفارة إسرائيلية أو مسؤول أمريكي.

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة