حمد المزروعي يتمنى رؤية علم إسرائيل في أبو ظبي

اخترنا لك

كتب المغرد الإماراتي المثير للجدل حمد المزروعي، في حسابه على تويتر أنه يتمنى رؤية علم الإمارات يرفرف على مبنى في تل أبيب، وكذلك علم إسرائيل في أبو ظبي، خلال عام 2020.

وكالات-الخبر اليمني:

ويصنف المغرد الإماراتي على أنه قريب من دوائر الحكم في أبوظبي.

وكان المزروعي قد قال في تغريدات سابقة عبر تويتر، “إن السلام مع إسرائيل بات مطلبًا عربيًا بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني” مضيفًا أن تفعيل مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز “لا تعنينا شعوب الممانعة”.

وهاجم مغردون تغريدات المزروعي وعبروا عن رفضهم أية علاقات مع إسرائيل، معتبرين أن حديث المغرد الإماراتي هو “انتكاسة عقلية”.

وعلى صعيد آخر، طالب مغردون في الكويت برفع قضية ضد المزروعي ومحاكمته على إساءته لبلادهم في تغريدات متعددة، بالوقت الذي يُحاكم فيه المفكر الكويتي عبد الله النفيسي في قضية “الإساءة للإمارات”.

من جانبه أعلن الأكاديمي والمفكر الكويتي عبد الله النفيسي، استعداده للمثول أمام القضاء في الوقت الذي تحدده المحكمة، على خلفية القضية المرفوعة ضده بشأن “الإساءة للإمارات”.

قال النفيسي في بيان على تويتر، إنه تلقى في 5 يناير الجاري قرار ضبط وإحضار ومنع من السفر على خلفية القضية التي رفعتها وزارة الخارجية الكويتية ضده، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أي إشعار للقضية خلال الفترة التي سبقت الإجراء القضائي الأخير.

وأكد النفيسي أنه يحرص على الحضور دون تغيب أو تأخير في جميع القضايا التي تعرض لها أمام النيابة والقضاء.

كانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت أمرا بضبط وإحضار النفيسي للمثول أمامها في قضية “الإساءة للإمارات” التي تمثلت في تغريدة عبر تويتر.

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة