الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

على طريقة داعش ..جندي سعودي يقتل مجندين لهادي على الحدود بثالث عملية

صعدت القوات السعودية على الحدود اليمنية، الثلاثاء، عمليات  التنكيل بالمجندين اليمنيين في صفوفها.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية في مديرية حيران بمحافظة حجة، المتاخمة لجيزان، أن جندي سعودي نفذ عملية قتل جماعي لمجندين في صفوف قوات هادي، تعد الثالثة في اقل من شهر، موضحة بان الجندي  اطلق قذيفة دبابة على المجندين الثلاثة في موقع الكرس وارداهم على الفور.

واعادت هذه الصورة لأذهان الناشطين، الاعدامات التي نفذتها “داعش” في عدن” قبل سنتين وكان احداها اطلاق قذيفة مدفعية على عددا من الاسرى لديها.

وتعد العملية الاخيرة، الثالثة، حيث سبق لضابط سعودية أن فتح نيران مدفع مدرعته الرشاش على 3 مجندين في حرض، بعد ايام على دهس جنود سودانيين  لـ7 مجندين في ميدي.

ولم تعرف ماذا اذا كانت هذه العمليات تهدف السعودية من خلالها لمنع انسحاب المقاتلين اليمنيين بإرهابهم أم لدفعهم على الانسحاب وسط التقارير التي تتحدث عن مساعي سعودية للاكتفاء بنشر قواتها ومجاميع سودانية في تلك المناطق الحدودية.

وتبدو الاخيرة الاقرب نظرا لحملة التضيق التي بداتها القوات السعودية مؤخرا على لواء القوات الخاصة بمنع القات عنه، وسط مخاوف من احتمال قصفه بالطيران على غرر الوية اخرى محسوبة على الاصلاح.

يذكر أن صنعاء كانت اعلنت في وقت سابق تسجيل حالات اعدامات ميدانية لمجندين يمنيين  من قبل ضباط سعوديين، واعلن ناطق قواتها  العميد يحي سريع توجيه قواته بتسهيل عملية الانسحاب للمجندين اليمنيين، في حين دعا القيادي في المكتب السياسي محمد البخيتي المجندين اليمنيين بقتل الضباط السعوديين قبل انسحابهم تلافيا لإطلاق النار عليهم.

 

قد يعجبك ايضا