الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تفاصيل استهداف معسكر الصدرين في الضالع

أعلنت وسائل إعلام مؤيدة لصنعاء يوم الثلاثاء استهداف معسكر تابع للمجلس الانتقالي في الضالع بصاروخ بدرP على تجمعات للقوات الموالية للتحالف في معسكر الصدرين بـ #الضالع.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقالت  إن الاستهداف أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الموالية للتحالف.

وقال فؤاد جباري المعين من الانتقالي متحدث رسمي باسم محور الضالع العسكري، أن 2 صواريخ اطلقوا من منصات متحركة وسقطوا داخل مناطق انتشار اللواء الرابع احتياط بمعسكر الصدرين.

ووفقا لمصادر فقد أسفر الهجوم عن مقتل 13 جندي وإصابة 30 آخرين.

كما تداولت، وسائل اعلام تابعة للانتقالي تصريحات لقائد العمليات المشتركة، الموالية للإمارات قوله أن استهداف اللواء الرابع تم بـ3 صواريخ كاتيوشا، مشيرا إلى أن احدها سقط قرب مقر القيادة في حين سقط الاخران في مناطق متفرقة داخل اللواء.

ولا يعرف ما إذا كانت تلك عملية أخرى موازية لعملية صنعاء أم تسبب الصاروخ الذي أطلقته صنعاء بانطلاق تلك الصواريخ، بيد أن هناك صراع واسع بين فصائل القوات الموالية للتحالف، خصوصا أن الهجوم جاء بعد اسابيع قليلة على هجوم مماثل استهدف عرض لقوات الانتقالي بملعب الصمود وسط مدينة الضالع.

وشهدت الجبهات الشمالية في الضالع خلال الفترة الماضية تصفيات بين الاخوان والانتقالي وصلت حد المواجهة بين الحماية الرئاسية والمقاومة الجنوبية، إضافة إلى انسحاب فصائل الاصلاح من مواقعهم مما سمح بتقدم قوات صنعاء خلال المعارك التي شهدتها الضالع العام الماضي، وهو ما دفع بالأمارات لنشر قوات طارق صالح هناك وتخطط لتقليص وجود الاخوان على الجبهات المتقدمة.

قد يعجبك ايضا