الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

3مستويات إيرانية للرد على خطوة واشنطن القادمة

أفادت صحيفة الأخبار اللبنانية المعروفة بانحيازها إلى ما يعرف بمحور المقاومة أن إيران وضعت 3 مستويات  للرد على اغتيال سليماني الأول ردّ عسكري تقوم به القوات الإيرانية على القوات الأميركية بوجه علني مباشر وصريح. وهو ما حصل أمس كفاتحة للردود الأخرى.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا للصحيفة فلأن الردّ الأميركي على الردّ أمراً شبه محسوم، ولذلك استبق الإيرانيون  التهديد الأميركي بالحديث عن تجهيزهم ردّاً على «الردّ على الردّ»، مع البيان الثاني الصريح للحرس الثوري بضرب إسرائيل في حال الردّ الأميركي، وكذلك ما قاله قائد الحرس الثوري في كلمته التأبينية لسليماني : «إرادتنا حازمة… وإذا ضربوا (مجدداً) فسوف ندمّر مكاناً محبباً لقلوبهم»، مضيفاً: «هم يعرفون عن أيّ أمكنة أتحدّث». وسريعاً، عكفت إدارة دونالد ترامب على تقييم هجوم «عين الأسد» وفق ما أعلن البيت الأبيض، حيث أجرى الرئيس اجتماعاً عاجلاً مع مسؤولي الأمن القومي.

وتنوه الأخبار إلى أن المستوى الثاني الذي وضعته إيران هو “متابعة عملية طرد الأميركيين من العراق سياسياً، وعبر تفعيل ملف المقاومة العسكرية التي بدأت تشكيلاتها بالاستعداد العملي والتنسيق مع حلفائها الإقليميين، لتكون هجماتها الخطوة الثانية من الردّ، ولاسيما أن البيت الأبيض أكد رفضه الخضوع لقرار البرلمان والحكومة العراقيين بالانسحاب، ما سيجعل المواجهة حتمية”

أما المستوى الثالث فتشير الأخبار إلى أنه يتمثل بعمليات “أمنية وعسكرية متعددة في أكثر من ساحة في المنطقة، تقوم بها «قوة القدس» وحلفاؤها، وربما تتكرر لتقلب الأهداف الأميركية، وتكون عمليات استنزاف طويلة الأمد للوجود الأميركي خدمة للهدف الجديد الذي يلوّح به محور المقاومة: «طرد الولايات المتحدة من الشرق الأوسط»، كما أعلن سلامي أمس”

قد يعجبك ايضا