الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الإمارات تجهز لواء عسكري لتعزيز تواجدها جنوب تعز

تعمل الإمارات على تدريب لواء عسكري جديد في مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة لتعزز به الإمارات تواجدها في مناطق جنوب تعز.

تعز- الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر عسكرية أن اللواء الجديد الذي أنهى تدريبه في الخوخة، جرى تشكيل معظم قواته من أبناء منطقة الحجرية، جنوبي تعز، بقيادة شخص يدعى “أبو ذياب العلقمي”، وقد بدأ بتحريك جزء من قواته إلى معسكر خالد بن الوليد، في المخاء الساحلية الذي تسيطر عليها الإمارات.

وأشارت إلى أن “معسكر خالد سيكون نقطة انطلاق للواء الذي سيمتد انتشاره وتمركزه على طول الخط الرابط بين مدينة المخاء ومديرية المعافر ووصولا إلى بعض مناطق مديريات الحجرية جنوبي تعز”.

ولفتت المصادر إلى أن الهدف من تشكيل هذا اللواء هو ضمان الإمارات حماية المناطق التي تسيطر عليها في الساحل من أي تهديدات لحزب الإصلاح، وكذلك يأتي ضمن المخطط الإماراتي الذي يسعى لعزل مديريات الساحل التعزي الاستراتيجية عن عمقها الجغرافي في محافظة تعز، كمقدمة لفصلها إداريا عن المحافظة بشكل نهائي فيما بعد.

وتشهد منطقة الحجرية الفاصلة بين مدينة تعز التي يسطر عليها الإصلاح، ومديريات الساحل الخاضعة لسلطة القوات المدعومة من الإمارات، تحشيدات عسكرية وتوترات أمنية ومحاولات لسيطرة عليها من كلا الطرفين.

قد يعجبك ايضا