شروط جديدة للانتقالي لإتمام الرياض

اخترنا لك

لوح المجلس الانتقالي، الاربعاء، بالتوقف عن تنفيذ اتفاق الرياض..

يأتي ذلك في ظل ضغوط دولية عليه.

خاص- الخبر اليمني:

وقال رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، أن  قواته لا تمتلك اسلحة ثقيلة في عدن  حتى تسلمها، مشيرا إلى ان اسلحتها نقلت إلى جبهات القتال في الضالع والساحل الغربي.

ويعد هذا التصريح مؤشر جديد على رفض المجلس تسليم اسلحته الثقيلة.

وكانت لجنة سعودية  يقودها امجد خالد قد فشلت في عملية جرد اسلحة الانتقالي عقب قيامه بإخفائها.

واتهمت اللجنة الانتقالي باستخدام انفاق في عدن ولحج لإخفاء اسلحته، متوعدة باستعادتها .. وسبق للانتقالي وأن اعلن رفضه تسليم الاسلحة الثقيلة  باعتبارها خط احمر، وفقا لتصريح سابق لرئيس الجمعية الوطنية للمجلس احمد بن بريك.

على الصعيد ذاته، هدد امين عام المجلس ، احمد لملس، بوقف اجراءات تنفيذ اتفاق الرياض، وذلك خلال لقاء جمعه بمستشار للمبعوث الاممي، مارتن غريفيث.

وطالب لملس بسرعة اعلان محافظ ومدير امن لعدن لإتمام بنود الاتفاق، وهو ما فسره مراقبين، على أنه يعكس مخاوف الانتقالي من أن تؤدي عملية تجريده من اسلحته وقواته التي تقوم بها القوات السعودية في عدن  ومحيطها حاليا إلى فقدانه اوراق المناورة وهو ما سيفضي في نهاية المطاف إلى فرض قرارات  قد لا تتناسب مع طموحاته وابرزها تعين محافظ ومدير أمن لعدن محسوبان على هادي، وهو ما يرفضه الانتقالي  الذي يسيطر على عدن منذ اغسطس الماضي عقب معارك مع قوات هادي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة