إصابة قائدين ومقتل مجندين ..نزيف عسكري للانتقالي

اخترنا لك

تصاعدت عمليات استهداف القيادات العسكرية للانتقالي في المحافظات الجنوبية، الساعات الماضية، مع تسجيل  3 حالات في عدن وابين ولحج.

خاص- الخبر اليمني:

في لحج، اصيب قائد الكتيبة الأولى في اللواء الخامس دعم واسناد العميد، مبارك سعيد، وقتل  اثنين من مرافقيه جراء استهداف طقمه بعبوة ناسفة  في سائلة بلة.

والعميد سعيد يعتبر رئيس القيادة المحلية لفرع الانتقالي في مديريتي الملاح وردفان، اللتان شهدتا مؤخرا استقالات جماعية لقيادة الانتقالي احتجاجا على ما وصفوه بـ”المناطقية” في اشارة واضحة لقيادات المجلس المنتمية للضالع.

على الصعيد ذاته، ذكرت مصادر في عدن نقل  قائد اللواء الخامس صاعقة، العميد يوسف الحكم، للعلاج في الهند عقب اصابته الخطيرة جراء استهدافه في عدن. ويعد الحكم الذراع الايمن للزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وكان يعمل حتى وقت قريب اركان حرب اللواء الاول  في جبل حديد.

ويأتي الحادث الاخير مع بدء السعودية جرد الاسلحة الثقيلة للمجلس الذي يحاول اخفائها.

وكان احد عناصر الانتقالي ويدعى جلال شيخ  قتل الجمعة برصاص مسلحين في مديرية لودر بابين.

ويتعرض الانتقالي لضغوط من قبل التحالف في محاولة لإجباره على تنفيذ اتفاق الرياض والذي ينهي دوره في عدن في ظل توجه سعودي – إماراتي لأحلال طارق صالح بديلا عنه.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة