الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

السعودية تضغط بالورقة الاماراتية في شبوة

بدأت السعودية، السبت، اجراءات تصعيدية ضد قوات هادي في شبوة،بالتزامن مع استمرار رفض تنفيذ اتفاق الرياض في اهم محافظة مفصلية.
خاص- الخبر اليمني:
ووصلت في وقت متأخر من مساء الجمعة تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مطار عتق.
وقالت مصادر محلية إن التعزيزات التي نقلت على دفعات تتضمن عربات مدرعة واطقم وعتاد عسكري، مشيرة إلى أنه تم نقل هذه التعزيزات إلى معسكر للقوات الاماراتية في العلم شرق عتق.
على الصعيد ذاته، كشف ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن تهديد سعودي بتسليم الامارات ملف شبوة.
واشار الناشطون إلى ان هذا التهديد جاء خلال لقاء اللجنة السعودية بالمحافظ والقيادي في حزب الاصلاح عقب رفض بن عديو انسحاب وحدات من قوات هادي إلى مأرب..
واوضحت المصادر ان بن عديو ابلغ السعوديين أن تلك الوحدات موجودة منذ قبل احداث اغسطس وان القوات التي وصلت بعد اغسطس تم اعادتها فعلا إلى مأرب والجوف قبل ايام.
وكانت لجنة سعودية- اماراتية وصلت قبل ايام إلى عتق برفقة المئات من عناصر النخبة الشبوانية وذلك عقب اتفاق ابرم مع قوات هادي، يتضمن انسحاب عناصرها في شبوة إلى مأرب والجوف مقابل ابقاء المنشآت النفطية تحت حماية قوات محسن، والسماح بنشر النخبة الشبوانية في مراكز المديريات لحفظ الأمن، وهو ما يثير قلق “الاخوان” من أن تهدف الخطة لإعادة نشر النخبة وتضيق الخناق على قواتهم تمهيدا لإجلائها من المحافظة النفطية التي يسعى التحالف للهيمنة عليها.

قد يعجبك ايضا