الانتقالي يلوح بالحرب ويتهم الإصلاح بالتضحية بالجنوبيين

اخترنا لك

في أول تحرك له ردا على الترتيبات الاصلاحية ضده في مأرب، حذر المجلس الانتقالي، الاحد، من انفجار وشيك للوضع العسكري في ابين..
جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس.
خاص- الخبر اليمني:
وقالت الهيئة في بيان لها أن قوات “الاصلاح” لم تنسحب من ابين وشبوة، وفقا لما تضمنه اتفاق الرياض، ملوحة في الوقت ذاته بالحرب في حال لم تنفذ تلك القوات البنود الخاصة بها.
يتزامن هذا التصعيد بعد مقتل وإصابة نحو 220 عنصرا جنوبيا من افراد الوية الحماية الرئاسية بمعسكر في مأرب ، كان يعد الاصلاح لإعادة نشرهم في ابين وشبوة، وفقا لاتفاق الرياض.
وحذر الاجتماع من دفع “الاخوان ” بمن وصفهم بـ”العناصر الارهابية” لتفجير الوضع في عدن في اشارة واضحة لألوية الحماية الرئاسية التي ينص اتفاق الرياض على اعادة نشرها في المدينة، مشددة على ضرورة انسحاب كافة قوات “الاصلاح” إلى مأرب لتجنب التصعيد العسكري والانفجار الشامل.
على الصعيد ذاته، دعت الهيئة ابناء الجنوب المنخرطين في صفوف الاصلاح إلى سرعة العودة إلى ارضهم، وتفويت الفرصة ضد من يريد استخدامهم في حربه ضد اهلهم.
@@@@@@@@@@@

الاصلاح يربط الحل في الجنوب بعودة هادي ومحسن إلى عدن
رفع الاصلاح، الاحد، سقف مطالبه في محاولة للتهرب من استحقاقات تنفيذ اتفاق الرياض عقب اتهامه من قبل الانتقالي برفض سحب قواته من ابين.
خاص- الخبر اليمني:
وقال القيادي في حزب الاصلاح وعضو مجلس شورى هادي، صلاح باتيس، إنه لن يكون ثمة حل بدون عودة هادي ونائبة وقادة “الشرعية إلى عدن.
كما اشار إلى ان هذا الحل الوحيد..
وتأتي تصريحات باتيس مع ضغوط إماراتية – سعودية على حزبه لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بانسحاب قوات الحزب من ابين وشبوة.
ورغم قرب انتهاء تنفيذ الاتفاق وتكثيف اللجان السعودية لتحركاتها الميدانية بغية انقاذه الإ أن التصريح الاخير لرئيس فرع الاصلاح في حضرموت يعكس رغبة اصلاحية بإجهاض الاتفاق، بحسب اتهامات هيئة رئاسة المجلس الانتقالي التي كشفت في بيان لها عدم سحب الحزب لقواته إلى مأرب من ابين وشبوة وانه يعد لتصعيد محذرة في الوقت ذاته من انفجار كلي للوضع.

أحدث العناوين

Sana’a reveals “qualitative” military operations in the Gulf of Aden and Israeli positions in Umm Al-Rashrash

Sana'a forces announced this evening the execution of military operations against Israeli targets in the Gulf of Aden and...

مقالات ذات صلة