استهداف رئيس الاركان يوسع فجوة الصراع داخل قوات هادي في مأرب

اخترنا لك

نصب مسلحون في مأرب، الأربعاء، كمينا لرئيس اركان قوات هادي، عبدالله النخعي ، في مؤشر جديد على نجاح  التحالف بنقل التصفيات بين اتباعه  إلى معقل الاصلاح التي تشهد منذ يومين اسواء كابوس..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر عسكرية في قوات هادي  أن النخعي، اليد اليمني لهادي، تحرك  بموكب باتجاه جبهة نهم، لكن موكبه تعرض لهجوم بقذائف الـ “ارب.بي.جي” في مفرق مأرب- الجوف، مما اجبره على العودة إلى مأرب..

ووفقا للمصادر فإن عددا من مرافقي النخعي سقطوا قتلى وجرحى  جراء الهجوم، وأن حالته مستقرة.

ولم تشر المصادر إلى أي طرف  بالوقوف وراء الكمين، لكن استخدام الـ”ار.بي.جي” يشير إلى ان العملية مدبرة من الداخل، خصوصا وأن هذه الحادثة تأتي بعد ساعات على نعي وزارة دفاع هادي قائد جبهة صرواح، زيد الشومي، والذي قتل جراء استهدافه بقذيفة بينما كان في محطة وقود.

وتعد هذه الحوادث، بحسب مراقبين، امتدادا، لحوادث سابقة بدأت بقصف معسكر الاستقبال الذي كان يضم  مجندين جنوبيين في اللواء الرابع حماية رئاسية، حيث تشير اصابع الاتهام إلى وقوف  اتباع الامارات، وفقا لاتهامات مسؤولين في حكومة هادي اخرهم وزير الداخلية احمد الميسري، خصوصا صغير بن عزيز الذي كشفت مصادر قبلية عن تدبيره هجوم معسكر الاستقبال ويطمح لتولي حقيبة الدفاع بمنع أي تحرك لقيادات اخرى  منافسة له..

ومما يعزز حدة الصراع بين الطرفين، استهداف مجهولين في مأرب، مساء الاربعاء، منزل البرلماني المؤتمري حسين السوادي.

وتعيش مأرب منذ ايام مخاض عسير في ظل ضغوط التحالف  لتقليص نفوذ الاصلاح داخل حكومة هادي عبر استهداف قواته تارة والزج بها في معارك نهم الدامية تارة اخرى.

المادة السابقة
المقالة القادمة

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة