الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تبادل الاتهامات بين المقدشي وبين عزيز يفشل اجتماع عسكري للشرعية

اتهم وزير الدفاع في حكومة الشرعية الفريق الركن محمد المقدشي قائد العمليات المشتركة اللواء صغير بن عزيز بتسليم جبهة نهم للحوثيين، بتوجيهه أوامر بتحرك الجبهة دون استعدادات أو تخطيط استراتيجي.

خاص-الخبر اليمني:

وعقد وزير الدفاع في سلطة الشرعية الفريق المقدشي اجتماع ضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، بحضور محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، وقائد قوات التحالف بمأرب اللواء الركن عبدالحميد المزيني، على إثر سقوط جبهة نهم.

وقال مصدر عسكري مطلع إن الاجتماع فشل بسبب تبادل الاتهامات بين المقدشي وبن عزيز ، حيث رد الأخير على الاتهامات الموجهة إليه بتسليم جبهة نهم للحوثيين، المقدشي بالفساد وتحويل جبهة نهم إلى قاعة للأفراح، والتنسيق مع الحوثيين لإبقاء هذه الجبهة هادئة.

ووفقا للمصدر فإن القميري أيضا هاجم بن عزيز واتهمه بالعمل مع الإمارات، وهو الأمر الذي أثار حنق بن عزيز وأدى إلى خروجه من الاجتماع، بعد دقائق قليلة من البدء فيه.

على إثر ذلك أعلنت وزارة الدفاع أنها أجرت انسحابا تكتيكا من بعض المواقع في جبهة نهم، وهو أمر سخر منه ناشطون، قائلين إن إعلان جهة رسمية عليا كوزارة الدفاع انها انسحبت تكتيكا هو اقرار بالهزيمة، لأن التكتيك يكون ضمن خطة عسكرية تقتضي السرية، ولا يتم الافصاح عنها، لكن كما يبدو فإن إعلان هذا الأمر يبدو بهدف اتهام بن عزيز رسميا بتوجيه أوامر الانسحاب باعتباره قائد العمليات.

قد يعجبك ايضا