الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

حتى لا يسلم مأرب للحوثيين..العرادة تحت الإقامة الجبرية في السعودية

أفادت مصادر رفيعة في سلطة الشرعية أن السعودية وضعت محافظ مأرب سلطان العرادة تحت الإقامة الجبرية، خشية من تسليم مأرب للحوثيين، مع اقتراب المواجهات من المدينة.

خاص-الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن السعودية أغلقت منافذها أيضا في وجه قيادات الإصلاح، الفارين من محافظة مأرب، ما دفعهم بالفرار إلى محافظات شبوة وحضرموت، والمهرة.

قال مصدر عسكري للخبر اليمني، إن قوات صنعاء، تقدمت خلال الساعات الماضية بإتجاه مدينة مأرب، من أكثر من جهة.

وفيما تتحدث وسائل إعلام الشرعية عن سقوط كامل لجبهة نهم، بيد قوات صنعاء وسيطرتهم على مديرية مجزر إحدى أكبر مديرية محاففظة مأرب، أكد سكان محليون في مدينة مأرب أنهم باتوا يسمعون أصوات المواجهة بشكل واضح من اتجاه المشجح، مركز مديرية صرواح.

ووجه نائب مجلس الشورى في سلطة صنعاء رسالة إلى أبناء مأرب، بعدم تصديق الدعايات الكاذبة التي تسعى لتخوفيهم من قوات “الجيش اليمني”.

وكتب البخيتي منشورا على صفحته في الفيسبوك قائلا:

إلى ابناء مأرب،

أنتم من أحرص القبائل اليمنية على العزة والكرامة ولا يشرفكم بقاء مرتزقة العدوان في بلادكم الذين يسعون لتزييف الواقع بالسعي لإظهار مأرب وكأنها مع العدوان بهدف تشوية حاضركم ومستقبلكم.

عزتكم وكرامتكم مع من يدافعون عن سيادة وإستقلال اليمن الذين هم احرص الناس على كرامة كل يمني وليس مع المرتزقة الذين باعوا وطنهم، وبالتالي لاتصدقوا الدعايات الكاذبة التي تسعى لتخوفيكم من قوات الجيش اليمني وبإمكانكم التواصل مع ابناء مديرية مجزر للتحقق من اخلاق قوات الجيش بعد تحريرها من العدوان ومرتزقته.

وفي ما يدل على أن المعارك أصبحت على تخوم مأرب كتب مستشار وزير الإعلام في حكومة الشرعية، القيادي الإخواني مختار الرحبي تغريدة على تويتر أن “مأرب عصية على الأعداء”

قد يعجبك ايضا