الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

السعودية تبعد قوات الاحمر عن حدودها

واصلت السعودية، السبت، ابعاد قوات هاشم الاحمر عن حدودها..

يأتي ذلك وسط تصاعد المخاوف من تحرك تركي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية في وادي حضرموت أن قوات تتبع الاحمر والمتمركزة منذ عامين في منفذ الوديعة  غادرت إلى مأرب بتوجيه سعودي.. وتأتي هذه الخطوة بعد اشهر على اعلان السعودية فتح منفذ البقع وتسليمه للقيادي المؤتمر ياسر مجلي الذي عينته قائدا لمحور علب.

وافادت المصادر بان معدات عسكرية شوهدت تخرج من معسكرات هاشم الاحمر في مؤشر على بدء الرياض اجلاء قوات الاحمر من هذه المناطق المتاخمة لحدودها..

وينص اتفاق الرياض على خروج قوات الاصلاح التي تضم فصائل الاحمر ايضا من وادي حضرموت، لكن الاصلاح لا يزال يرفض اخراج قواته، حيث اكتفى بإرسال بضعة اطقم عسكرية إلى مأرب تلبية لطلب التحالف، وفقا لما ذكره  اركان حرب العسكرية الاولى، صالح ابوعوجاء  في تصريح صحفي.

وتخشى السعودية و الامارات ، منذ بدء جناح الاصلاح في حكومة هادي التقارب مع تركيا، من تحرك تركي في اليمن خصوصا عبر حميد الاحمر، شقيق هاشم، والذي يمتلك استثمارات ضخمة في اسطنبول، وهو ما دفعهما لاستغلال التطورات في مأرب لإخراج تلك القوات  من حدودها.

يذكر أن السعودية اعادت في العام 2017،تجميع  مجاميع هاشم الاحمر التي انهارت في صنعاء ومنحتها منفذ الوديعة الذي يدر مليارات الريالات لإعادة التقاط انفاسها، لكن مع تصاعد التحرك التركي باتت هذه المجاميع تشكل عبئ على السعودية وتنذر بخطر قادم..

قد يعجبك ايضا