قناة إسرائيلية تبث تقرير لمراسلها من شوارع السعودية

اخترنا لك

بثت قناة “إسرائيلية” تقريرا مصورا بعنوان “إسرائيلي في السعودية” يعرض تجول طاقم صحفي إسرائيلي في عدة مدن سعودية، ولقاءه بالمواطنين.

متابعات- الخبر اليمني:

وظهر في التقرير الصحفي الإسرائيلي “إنريكي زيمرمان”، على “القناة 12” وهو يتجول في شوارع الرياض وجدة والمدينة المنورة ويتحدث مع المواطنين السعوديين في الشارع عن قضايا “السلام” والعلاقة مع إسرائيل.

وتنوعت ردود فعل السعوديين الذين تحدث معهم الصحفي، مكتفين الحديث عن السلام بشكل عام متجنبين في نفس الوقت الإسهاب في التعليق، حسب “القناة 12” الإسرائيلية.

وتحدث “زيمرمان” مع سعوديين عن قضايا اجتماعية منها “زي الفتيات في الأماكن العامة وظهور بعضهن سافرات ومع رجال ومن دون رقابة هيئة الأمر بالمعروف، وعن قيادة النساء للسيارات، وشواطئ السباحة، والنوادي المغلقة، وملاعب كرة القدم”، كما ورد في القناة.

وأصدر الكيان الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرارا يسمح للإسرائيليين بدخول السعودية للمرة الأولى رسميا ضمن خطواته التطبيعية مع دول الخليج.

ويسمح القرار للإسرائيليين بدخول السعودية، لأداء مناسك الحج والعمرة أو لعقد اجتماعات بين رجال أعمال إسرائيليين وسعوديين، حسب حساب خارجية الكيان على “تويتر”.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بيان لوزارة داخلية الكيان أن القانون يتضمن شرطا وحيدا وهو الحصول على دعوة من أحد المسؤولين السعوديين.

وأعلن رئيس الوزراء الكيان الإسرائيلي ووزير خارجيته في مناسبات عدة أن سلطتهم تعمل على تطبيع علني للعلاقات مع عدد من الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة