صنعاء توكد تواصل العكيمي

اخترنا لك

اكدت صنعاء، الخميس،  فتح محافظ الجوف والقيادي في حزب الاصلاح، امين العكيمي، قناة تواصل معها مع وصول قواتها إلى تخوم الحزم،  المركز الاداري للمحافظة.

خاص- الخبر اليمني:

وظهر عضو المجلس السياسي الاعلى، محمد علي الحوثي، في  مجلسه بمعية القيادي في انصار الله، يحي علي النمس، والذي كانت صورته تداولت في وقت سابق بجوار العكيمي.

ولم يعرف ما اذا كان نجل العكيمي الذي تحدثت انباء في وقت سابق عن وصوله صنعاء من ضمن الحاضرين، لكن ناشطون  نشروا الصورة اعتبروها تأكيد على تواصل العكيمي مع صنعاء لتجنب سقوط الحزم، اخر معاقل الاصلاح في الجوف، عسكريا.

وكانت صنعاء اكدت في وقت سابق التوصل إلى اتفاق مع قبائل الجوف ومأرب لتجنيب تلك المحافظات أي تداعيات عسكرية.

واشاد ناطق قوات صنعاء العميد، يحي سريع، في بيان له بمشايخ تلك المحافظات في العمليات التي نفذتها قوات صنعاء الاسبوع الماضي وانتهت بالسيطرة على مديرة نهم إضافة إلى مديريات واسعة في مأرب والجوف بمساحة تقدر بـ2500 كيلومتر مربع.

وليس العكيمي وحده من قرر فتح قناة اتصال مع صنعاء وأن كان السباق لها، فمحافظ مأرب ، سلطان العرادة، قال خلال اجتماع بقادة فصائل الاصلاح أن الحل الوحيد هو فتح قناة اتصال مع صنعاء بعد تخلي التحالف عنهم  ورفض القبائل نجدتهم، وفقا لمصادر حضرت الاجتماع.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة