شاهد| ما كسبته قوات الإصلاح بالتجزئة في نهم خسرته بالجملة

اخترنا لك

بينت المشاهد التي عرضتها قوات صنعاء لعمليتها المسماة بالبنيان المرصوص كيف انزوت الأرض لهذه القوات، فتمكنت خلال بضعة أيام من السيطرة على ما يساوي 2500 كم مربع بحسب المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع، أمام 17 لواء في نهم، و5 ألوية في مأرب والجوف.

خاص-الخبر اليمني:

بدأت المعارك في نهم عام 2015م ورمى التحالف بكل ثقله في هذه الجبهة كونها البوابة الشرقية لصنعاء، لكن مقاتلي صنعاء استطاعوا صد جميع الزحوفات، وراوحت المعارك مكانها بين كر وفر، وتهدئة، إلى أن بدأ حزب الإصلاح بالتصعيد بشن هجوم أواخر يناير الماضي، ردته صنعاء بهجوم معاكس انتهى بالسيطرة على كل المديرية.

بحسب ما  تبينه المشاهد فإن مناطق سقطت في يد قوات صنعاء، دفع حزب الإصلاح ليسيطر عليها  12 ألف من خيرة رجاله فقط في العامين الأولين من المواجهة، بحسب فيديو مسرب للقيادي في حزب الإصلاح والوزير في حكومة الشرعية نائف البكري، كما أن أسلحة ضخمة، هي كل ما كانت تمتلكه القوات الموالية للتحالف، والمسنودة بطائراته، أصبحت غنيمة في يد مقاتلي صنعاء، الذين لم ينتظروا ليستخدموها في معاركهم بعد جمعها، ، بل بدأوا باستخدام بعضها كما تبين المشاهد في ذات المعركة والتقدم نحو محافظتي مأرب والجوف.

تظهر المشاهد أيضا سقوط المنطقة العسكرية السابعة، التابعة لقوات الشرعية، في يد قوات صنعاء، ومعسكر فرضة نهم، وتبين كيف فر مقاتلوا الإصلاح أمام مقاتلي صنعاء تاركين كل شيء وراءهم.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة