شكوك حول طوارئ طارق صالح في الساحل

اخترنا لك

اثار اعلان قوات طارق صالح طوارئ في مدن الساحل الغربي، السبت، شكوك حول الهدف في هذا التوقيت.

خاص- الخبر اليمني:

وكانت قوات طارق اعلنت حالة الطوارئ في المديريات الساحلية الخاضعة لسيطرتها عقب مقتل قائد معسكرات التدريب عبدالله الضبيبي برصاص أفراد يتبعون القيادي في قوات طارق صالح عايض علي عايض داخل معسكر يختل، شمال المخا، نهاية الاسبوع الماضي.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي  إن مكان الحادثة  لا يستدعي حالة طوارئ كونها تمت في وضح النهار وبين  فصيلين من قوات طارق، معتبرين فرض الطوارئ ذات ابعاد اكبر ومن شأنها تمكين طارق صالح من تصفية خصومه في الساحل الغربي قبيل أي اتفاق مرتقب يمكنه من الوصاية على هذه المديريات.

ويخوض طارق صالح منذ ادخاله من قبل الامارات إلى الجزء الجنوبي من الساحل الغربي صراعات ضد اطراف عدة ابرزها العمالقة الجنوبية والالوية التهامية، إضافة إلى  قوات الاصلاح في الريف الجنوبي الغربي لتعز.

ويتزامن اعلان الطوارئ مع تدشين شخصيات تهامية موالية للإصلاح  لما يسمى بـ”مجلس تنسيق تهامة”   والذي يهدف من خلاله الاصلاح لطرد قوات طارق صالح من المديريات الساحلية لتعز.

يذكر أن صحيفة العرب اللندنية نشرت، السبت، مسودة اتفاق دولية تتضمن منح طارق صالح  اقليم في الساحل الغربي.

أحدث العناوين

فشل مفاوضات أوروبية – يمنية

اكدت مصادر دبلوماسية، الثلاثاء، فشل مفاوضات أوروبية – يمنية بشان البحر الأحمر. خاص – الخبر اليمني: وأفادت المصادر بأن المفاوضات قادها...

مقالات ذات صلة