الانتقالي يعزز قواته في عدن بسحب الالوية من الضالع

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، الاحد، اعادة قواته إلى عدن، قبيل انتهاء المدة الزمنية المحددة لتنفيذ اتفاق الرياض.

عدن-الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية في الضالع إن عددا من الوية وكتائب  المجلس انسحبت من جبهات القتال المختلفة  وهي الان في طريقها إلى عدن.

ووفقا للمصادر فقد وصلت كتيبتين من اللواء الخامس عمالقة  الذي يقوده هارون اليافعي إلى عدن بعد انسحابها من جبهات القتال في الفاخر ومريس، في حين يتم التحضير لنقل اللواء السادس صاعقة بقيادة عبيد الاعرم والذي انسحبت قواته  خلال الايام الماضية من جبهات الازارق وقعطبة..

واضافت المصادر أن اللواء الاول صاعقة بقيادة عبدالكريم الصولاني هو الاخر يعد للنزول إلى عدن، مشيرة إلى انهم يتجمعون حاليا في معسكر العللة، القريب من قعطبة.

هذه التطورات تتزامن مع ترقب انتهاء موعد تنفيذ اتفاق الرياض الذي وقع في نوفمبر الماضي ويتوقع  انتهاء مدته المزمنة في الخامس من الشهر الجاري..

وكان رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، احمد بن بريك، توعد بفرض واقع جديد بعد الـ5 من نوفمبر، مشيرا إلى تلقيهم ضوء اخضر من الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن بطرد “الاخوان” من الجنوب.

ومع أن قوات هادي لم يعد لها وجود في عدن منذ اغسطس الماضي حيث سيطر الانتقالي على المدينة بدعم التحالف، الا أن  المصادر توقعت ان يستهدف التصعيد القوات السعودية التي تنتشر في المدينة وتحاول فرض واقع جديد يضمن لها الوصاية المبرمة في اتفاق الرياض.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة