الانتقالي يعلن وضع اللمسات الاخيرة لانقلاب جديد

اخترنا لك

كشف قيادي في الانتقالي ، الاثنين، عن ترتيبات عسكرية وسياسية يعدها المجلس المدعوم إماراتيا لمرحلة ما بعد انتهاء اتفاق الرياض في الـ5 من فبراير.

خاص- الخبر اليمني:

وقال رئيس الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية  السفير قاسم عسكر إن الانتقالي اتخذ اجراءات حاسمة تتعلق بالجنوب اداريا وعسكريا في اشارة إلى مساعيه التصعيد للسيطرة على بقية الاراضي.

واضاف في تصريح “إذا لم  يحدث انفراج قبل الخامس من فبراير سنستخدم كل الوسائل لطرد مليشيات “الاخوان” في اشارة إلى قوات هادي- تيار الاصلاح، مشيرا إلى أن تلك القرارات وافق عليها اعضاء الجمعية الوطنية الذي قال انهم يمثلون كافة المحافظات الجنوبية.

واقتضب  عسكر جزءا من بند في اتفاق الرياض يتحدث بانه في حال لم يتم تشكيل حكومة وتعيين محافظين إلى جانب خروج قوات الاصلاح من الجنوب فإنه يحق للانتقالي طردها بالقوة العسكرية.

يراهن الانتقالي على الورقة العسكرية بعد الـ5 من فبراير خصوصا في ابين وشبوة وسقطرى التي تشهد تصعيدا على الارض يهدف من خلاله الانتقالي انتزاع هذه المحافظات لترجيح كفته في المفاوضات المقبلة وبما يعزز شروطه ضد حكومة هادي التي ترفض حاليا مشاركته في السلطة رغم تقديمة التنازلات وابرزها تسليم الاسلحة الثقيلة وتفكيك منظومته العسكرية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة