عباس: لن نتراجع عن موقفنا من صفقة القرن

اخترنا لك

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدم تراجع القيادة الفلسطينية عن موقفها من ما يسمى “صفقة القرن”.

فلسطين- الخبر اليمني:

وقال عباس “إمّا أن نأخذ حقوقنا كاملة حسب قرارات الشرعية الدولية، أو على “إسرائيل” أن تتحمّل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال”.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن “خطة ترامب (صفقة القرن) تقسّم الدولة الفلسطينية إلى 6 أقسام ولا تعطي الفلسطينيين غير 6% من أراضي الضفة وغزة، معبرا عن رفضه من أن تكون الولايات المتحدة وسيطاً وأنها لن تكون وحدها بعملية السلام.

وأضاف: “سنوقف التنسيق الأمني، ولن نتراجع عن مواقفنا حتى يتراجع الأميركيون والإسرائيليون” عن مشروعهم (صفقة القرن)، ولن نقبل أن تفرض أميركا شرعيتها وتلغي كل المرجعيات الدولية”.

وشدد عباس في كلمته قائلاً “إمّا أن نأخذ حقوقنا كاملة حسب قرارات الشرعية الدولية، أو على “إسرائيل” أن تتحمّل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال”.
وقال إن رؤية الأميركيين التي ستقدّم في مجلس الأمن لا تختلف عما قُدِّم سابقاً، ولم يجرِ أي تعديل على مشروع القانون الذي قّدم للجامعة العربية.

وردّ الرئيس الفلسطيني على كل من يعتقد بأن “صفقة القرن” تشكّل فرصة، قائلاً: “ليس هناك إيجابية فيها، ولا يمكن لإنسان أن يقبل هذا المشروع لشعب تعداده 13 مليوناً، ولا يوجد فيها فرصة حقيقية”، متسائلاً: “أي فرصة هذه التي تعطينا 11% من أرضنا”.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة