تذكير اممي لهادي بخرق السويد .. وتحذير من انهياره

اخترنا لك

نددت البعثة الدولية في الحديدة، الاربعاء، بتصعيد القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي بالتزامن مع تصريحات لوزير خارجيته يرفض فيها أي مفاوضات جديدة بدون تنفيذ “السويد”.

خاص- الخبر اليمني:

وعبرت  البعثة في بيان  قلقها ازاء الغارات الجوية والتي كان اخرها نهاية يناير المنصرم، معتبرة أي هجوم جوي قد يعرض اتفاق الحديدة للخطر.

ودعا رئيس البعثة ابهجيت جوها  إلى مواصلة الانخراط  في العمل بنية صادقة ومن خلال لجنة تنسيق اعادة الانتشار  لشمان استمرار التهدئة على الارض، موكدا دعم كافة الاطراف لتنفيذ الاتفاق.

بيان البعثة الأممية يتزامن مع تصعيد جديد للقوات الموالية للتحالف بقصف المزيد من الاحياء الشعبية وسط تهديدات من صنعاء بعدم الوقوف مكتوفة الايادي تجاه ما وصفها قائد المنطقة العسكرية الخامسة، يوسف المداني،  بحرب مكتملة الاركان.

كما عد بحسب مراقبين ردا على تصريحات لوزير خارجية هادي محمد الحضرمي والذي قال ان حكومته لن تذهب إلى اية مفاوضات للحل السياسي الشامل متذرعا باتفاق السويد الذي كشف بيان البعثة الدولية عرقلة حكومته لتنفيذه.

يذكر أن المبعوث الاممي كان  شدد في اخر تقرير له على ضرورة الشروع بمفاوضات للحل السياسي معتبرا اتفاق السويد اصبح ازمة  وانه لم يكن اطار للحل بل لدوافع انسانية ..

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة