اعتقالات واسعة في شبوة .. لإجهاض محاولات اغتيال المحافظ

اخترنا لك

شنت قوات هادي في شبوة، الاربعاء، حملة اعتقالات واسعة ضد المدنيين.

يأتي ذلك وسط تصاعد المخاوف من اغتيال المحافظ والقيادي في حزب الاصلاح، محمد صالح بن عديو.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن فصيل القوات الخاصة شن حملة اعتقالات جنوب عتق استهدفت مواطنين من لقموش بينهم مدرسي مدرسة في العرم، التي اعلنت قوات الانتقالي السيطرة عليها في وقت سابق.

وكانت وسائل اعلام تابعة للإصلاح نقلت عن  قائد قوات الامن الخاصة، عبدربه لعكب، قوله إن قواته احبطت محاولة اغتيال جديدة في شبوة. وهذه الحادثة تعد الثانية في غضون يومين اذ سبق وأن قصف مسلحين قبليين منزل بن عديو في منطقة الحبر بمديرية حبان حيث تدور معارك منذ يومين بين قبيلة المحافظ “ال محيمئد” وقبيلة ال مجور عقب فرض شيخ قبلي.

واصدر بن عديو توجيهات  قهرية باقتحام مناطق ال مجور واعتقال قيادات على راسها محمد البوحر، قائد النخبة الشبوانية.

على الصعيد ذاته، كشفت مصادر استخباراتية في قوات هادي عن تخطيط اماراتي لتصفية بن عديو، مشيرة إلى أنها حصلت قبل 5 ايام على معلومات تفيد بان ضباط اماراتيون في معسكر العلم ، شرق عتق، يعدون مخطط لاستهداف بن عديو بطائرة مسيرة  وتحميل “الحوثيون” المسئولية.

واضافت المصادر ” كان بن عديو نقل إلى مكان أمن لكنه رفض وقرر الظهور مجددا وهو ما يعرض حياته للخطر”.

وكانت الامارات نفذت سلسلة عمليات جوية ضد قوات هادي على امتداد خارطة مناطق سيطرتها بدءا بالعند وعدن وصولا إلى مأرب، وخلفت تلك الهجمات التي تنسب عادة لصنعاء رغم عدم تبني الاخيرة رسميا ، مئات القتلى والجرحى..

ووسعت تلك الهجمات من نقمة قوات هادي ضد التحالف الذي يدعمها، وقد بدت الاتهامات على لسان اكثر من مسؤول للتحالف بالوقوف وراء  الهجمات الدموية على قوات هادي..

ويتصاعد الخلاف بين الطرفين مع فشل اتفاق الرياض الذي تتهم قوات هادي برفض تنفيذه خصوصا الجزء المتعلق بسحب قوات الاصلاح من شبوة وابين، ومساعي السعودية لإنقاذ الاتفاق الذي ينتهي خلال الساعات المقبلة.

أحدث العناوين

تواصل المجازر الإسرائيلية في غزّة وارتفاع كبير لعدد الشهداء

ارتكب العدو الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقالت وزارة...

مقالات ذات صلة