يمني يجري عملية نادرة في الهند بعد انفجار الهاتف في فمه

اخترنا لك

تلقى رجل من اليمن يبلغ من العمر 26 عامًا فترة جديدة من الحياة من خلال عملية جراحية نادرة قام بها فريق من الأطباء الهنود.

متابعات-الخبر اليمني:

قبل بضعة أشهر ، ترك وجه المريض وفمه مشوهين تمامًا بعد انفجار هاتف محمول أثناء حمله بين أسنانه.

بصرف النظر عن التشوه الشديد ، فإن الحادث جعله غير قادر على تناول الطعام والتحدث بشكل صحيح.

تم قبول المريض في المركز الطبي KAS في العاصمة الهندية حيث أجرى فريق من جراحي إعادة بناء الوجه برئاسة الدكتور أجايا كاشياب عملية جراحية نادرة لإعطائه ملامح الوجه الطبيعية مرة أخرى. حسب الأطباء ، كان الانفجار قويًا لدرجة أنه أحرق داخل فمه ، ومزق العضلات واللسان تاركًا كل الأنسجة الرخوة تالفة.

“كما وقع الانفجار داخل الفم ، كانت الإصابة غير عادية إلى حد ما. بعد الكثير من التقييم ، قرر الفريق استخدام اللوحات الأنسجة من داخل الفم وكذلك الأنسجة الدهنية من جسده واستخدامه بمثابة رفرف. ضمان أحاسيس الوجه كان تحديا آخر. وقال كاشياب ، المدير الطبي في المركز الطبي KAS: “إننا سعداء بأن الإجراء سار بشكل جيد واستعاد المريض ملامحه الطبيعية”.

تم علاج عضلات الشفتين التي انفصلت عن بعضها البعض واستُخدمت اللوحات لإغلاقها. تم حقن الدهون الذاتية مع الخلايا الجذعية و PRP لاستعادة حجم وتحسين ندبات.

وأضاف كاشياب: “تم إجراء العملية الجراحية قبل أسبوع وأصبح الآن مستعدًا للعودة إلى بلده”.

 

المصدر: newindianexpress

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة