ترتيبات عسكرية لربط الحجرية بمحور المخا

اخترنا لك

وصلت لجان عسكرية تابعة للإمارات، السبت، إلى الريف الجنوبي الغربي في إطار المساعي لضم الحجرية إلى سلطة طارق صالح في المخأ وعزل الاصلاح .

يتزامن ذلك مع اتساع صراعات فصائل “الاخوان” في المدينة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن اللجان  كلفت من طارق صالح باستكمال ضم كتائب ابو العباس  إلى صفوف ما تعرف بـ”القوات المشتركة” التي يقودها طارق صالح، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تمت بناء على توجيهات اماراتية.

وستقوم اللجنة خلال الايام المقبلة بإعادة توزيع العناصر السلفية في هذه الكتائب الموضوعة على لائحة الارهاب الامريكية، وتشتيتها في جبهات الساحل وبما يمهد الطريق لتوطين عناصر طارق صالح التي ينتمي غالبيتها لقوات الحرس الجمهوري سابقا.

كما سيمثل نشر قوات طارق في الريف الجنوبي الغربي اخضاع الحجرية  لسلطته في المخا، وبما يعزز حصار مقاتلي الاصلاح في نطاق محور تعز داخل المدينة ويحول بينهم وبين مديريات الساحل الغربي التابعة للمحافظة ..

وتعيش الحجرية منذ اغتيال قائد اللواء 35 مدرع حالة عداء متصاعد ضد الاصلاح المتهم بتدبير العملية.. وتستفيد الامارات من هذه التطورات لتعزيز نفوذها في الريف الجنوبي الغربي إذ انشأت مؤخرا معسكر جديد في المعافر عززته بقوات من الساحل الغربي خشية سقوط هذه المناطق بيد قوات الاصلاح التي تحاول الاستيلاء عليها تمهيدا لمهاجمة قوات طارق صالح في الساحل وبما يمكن الاخوان من انشاء قاعدة عسكرية لتركيا على باب المندب.

أحدث العناوين

ابرز دولتين عربية وإسلامية مطبعة مع الاحتلال تتخلى عنه رسميا

أعلنت دولتين عربية وإسلامية، تعد من ابرز حلفاء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، التخلي عنه رسميا .. يتزامن ذلك مع دخول...

مقالات ذات صلة