انزال سعودي لقوات هادي في العند

اخترنا لك

أكدت مصادر عسكرية في لحج- جنوبي اليمن، السبت، وصول قوات لسلطة الشرعية الموالية للتحالف   إلى قاعدة العند –كبرى القواعد العسكرية شمالي عدن.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر مع المجلس الانتقالي المنادي بالانفصال والمدعوم إماراتيا.

خاص- الخبر اليمني:

وافادت المصادر بأن طائرات  نقل عسكرية سعودية هبطت فجرا في القاعدة  وافرغت حمولتها من الاليات والجند، قبل ان تغادر القاعدة قبل بزوغ  الفجر.

وتنتشر في القاعدة فصائل تابعة لعبد ربه منصور هادي، رئيس السلطة المقيم في الرياض.

وفي وقت لاحق نفى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة في قوات هادي، محمد النقيب، وصول “قوات شمالية” إلى القاعدة في اشارة إلى فصيل من مأرب يرابط في ابين، شرقي عدن، ويرفض الانتقالي دخوله المدينة.

وجاء الانزال السعودي بعد ايام قليلة من اعتراض قوات الانتقالي التي تسيطر على عدن واجزاء من لحج، قوات خفر السواحل التابعة لقوات هادي والتي كانت برفقة لجنة عسكرية سعودية تسعى لإعادة توطين هذه القوات التي يتراوح قوامها بين 101 عنصر ونحو 18 الية عسكرية في طور الباحة ، شمال غرب لحج..

ويخشى الانتقالي، الذي سيطر في اغسطس الماضي على عدن بعد طرده لقوات هادي من المدينة بدعم سعودي، ان تطبق  هذه القوات  الحصار على قواته في عدن والتي تتعرض منذ اغسطس الماضي لحصار من اتجاه ابين تمهيدا لاجتياح عدن مجددا  بعد رفض المجلس ضغوط سعودية لتنفيذ اتفاق الرياض الذي ابرم بين الطرفين في نوفمبر الماضي وانتهى العمل به فعليا في الخامس من فبراير الجاري ويقضي بخروج مجاميع الانتقالي إلى جبهات القتال وتسليم عدن لقوات سعودية.

 

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: آل سعود يزيحون الآيات القرآنية والأحاديث التي تغضب “إسرائيل” من المناهج

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، السبت، إن السعودية الإمارات قامتا بتعديل مناهجهما الدراسية بطريقة تقدم فيها...

مقالات ذات صلة