الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

ناشطو الإصلاح يدينون مجزرة التحالف بحق قبائل الجوف ويدعون للرد

أطلق المستشار الإعلامي السابق في السفارة اليمنية في جدة، الناشط أنيس منصور حملة لإدانة مجزرة التحالف بحق مدنيين في محافظة الجوف، والتي أدت إلى مقتل 35 من أبناء قبيلة بني نوف في مديرية المصلوب، بينهم نساء وأطفال.

متابعات-الخبر اليمني:

وكتب الناشط المحسوب على حزب الإصلاح-الجناح القطري، تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها:

الصمت عن قول الحقيقه جريمة الصمت المخزي والمزري عن جريمة استهداف مدنيين بالجوف من قبل طيران التحالف اسوأ من الجريمة ذاتها .
وأضاف: ايها الصامتين اعتبروا الأطفال الضحايا توجان البخيتي وانطقوا ولو همساً بمطالبة تحقيق دولي او قولوا نبرأ الى الله من هذه المجزرة #طيران_التحالف_يقصف_مدنيين.

من جهته قال معاذ الشرجبي: التحالف خائن وعدو كبير لليمن لا إختلاف لكن من ينفذ مخططات هذا العدو هي قيادة الشرعية من سمح للتحالف بالعبث بوطننا وأرضنا هي قيادة الشرعية من يقصف المدنيين هي تواطئ وصمت قيادة الشرعية من يقتل جيشنا الوطني هو تخاذل وخيانة قيادة الشرعية !!

وأظهر ناشطون قلقهم من استنفار القبائل ضد الشرعية والتحالف إثر هذه الجريمة.

ولا يستبعد أن تكون السعودية تنتقم بهذه الجرائم من قبائل بني نوف، حيث تتهمها بالولاء لقطر، وسبق أن اعتقلت أحد أفراد القبيلة بمزاعم العمل لصالح الاستخبارات القطرية، لترد القبيلة باحتجاز جنود سعوديين.

في السياق قال أحد أبناء قبيلة دهم ويدعى ابو المختار الدهمي إن دم اليمنيين لن يذهب هدرا وأن اليمنيين سيلاحقون التحالف حتى يأخذون حق المواطنين منه.

 

 

 

 

 

https://twitter.com/Hadeelalymani2/status/1228739314823159816
قد يعجبك ايضا