الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

سقوط صواريخ على قاعدة للتحالف الأمريكي في بغداد

ضربت صواريخ مقرا للتحالف الأمريكي في بغداد بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد ولم تسفر عن وقوع إصابات حسب المتحدث باسم التحالف .

وكالات-الخبر اليمني:

ويعتبر هذا الهجوم هو الأحدث الذي يستهدف منشآت أمريكية في العراق.

وألقت واشنطن على جماعات مسلحة مدعومة من إيران بمسؤولية هجمات متكررة بصواريخ وقصف مدفعي على قواعد تضم قوات أمريكية في العراق والمنطقة المحيطة بسفارتها في بغداد.

واستهدف هجوم الشهر الماضي مجمع السفارة الأمريكية نفسه كما أسفر هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية في الشمال في ديسمبر كانون الأول عن مقتل متعاقد مدني أمريكي.

وتصعد التروتر في  الأراضي العراقية في الأشهر الماضية بين إيران وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أن اغتالت الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني ومعه القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في ضربة بطائرة مسيرة في بغداد الشهر الماضي مما أثار مخاوف في المنطقة من نشوب صراع شامل بين الجانبين.

وشنت إيران أول هجوم صاروخي مباشر لها على قاعدتين في العراق تضمان قوات أمريكية ردا على قتل سليماني.

وقال المتحدث باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة في بيان على تويتر إن هجوم يوم الأحد نفذ قبل الفجر “بصواريخ صغيرة” ولم يسفر عن وقوع إصابات. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني نقلته وكالة الأنباء العراقية “سقوط أربعة صواريخ نوع كاتيوشا في العاصمة بغداد، ثلاثة منها داخل المنطقة الخضراء… فيما سقط الرابع في مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي بجانب بناية كلية الشرطة في شارع فلسطين”.

وأوضح البيان أن سقوط الصواريخ أدى إلى أضرار مادية “دون خسائر بشرية”.

ويواجه العراق أيضا أزمة داخلية غير مسبوقة مع استمرار احتجاجات مناهضة للحكومة منذ أشهر.

قد يعجبك ايضا