بسبب كورونا ..صعود سعر الذهب مقابل هبوط النفط بنسبة 1%

اخترنا لك

صعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين، اليوم الثلاثاء،فيما تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة مما سلط الضوء على التداعيات المالية لوباء فيروس كورونا في الصين.

مؤشر-الخبر اليمني:

وجاء ارتفاع سعر الذهب بسبب تحفيزالطلب على الملاذات الآمنة بعد تحذير من أبل بشأن الإيرادات.

وتقدمت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2% إلى 1590دولاراً.

 وقالت مارغريت يانغ يان محللة السوق لدى سي.إم.سي ماركتس” أسواق آسيا والمحيط الهادي فتحت على تراجع واسع النطاق. المستثمرون يساروهم حاليا قلق بالغ حيال الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا، فضلا عن تأثيره على ثقة الشركات والطلب الاستهلاكي”.

 

وخفضت أبل توقعات إيرادات الربع الأول من العام بفعل التعطيلات الصينية الناجمة عن الفيروس وتقلص الطلب من السوق الصينية، مما أفضى بحسب مارغريت إلى عزوف عن المخاطرة.

وأبل من أكبر الشركات الغربية التي ستتأثر سلباً بتفشي المرض.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 2522.79 دولار للأوقية في المعاملات الفورية بعد أن اقترب من ذروة شهر عند 2538.25 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 وزادت الفضة 0.6 % إلى 17.86 دولار، في حين صعد البلاتين 0.5%، مسجلاً 973.49 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار النفط  مقتدية بخسائر أسواق المال بفعل استمرار بواعث القلق حيال الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا في الصين، وتداعياته بالنسبة للطلب على الخام.

 

فبحلول الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت عند 56.88 دولار للبرميل، منخفضا 79 سنتا بما يعادل 1.4 بالمئة، في حين نزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 57 سنتا أو 1.1 بالمئة ليسجل 51.48 دولار للبرميل.

وقال إدوارد مويا محلل السوق في “أواندا”: “أسعار النفط مازالت مُرهَقة إذ ربما كان متعاملو الطاقة مغرقين في تفاؤلهم حيال أثر فيروس كورونا على الطلب، إلى جانب تلاشي التفاؤل بأن تتفق أوبك على تعميق تخفيضات الإنتاج في مارس.

 

وتابع: “التفاؤل بأن الصين ستشهد عودة أوضاع السفر والتجارة إلى طبيعتها خلال الربع المقبل ربما لم يكن في محله.. بقية العالم يتوخى الحذر على صعيد المخاوف من تفشي الفيروس وهو ما ليس في صالح توقعات الطلب على الخام”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة