الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

محسن يضغط بورقة مأرب لمنع إعادة احمد علي

بدأ نائب رئيس سلطة الشرعية على محسن  الأحمر في مأرب، الثلاثاء، تحركات للضغط على السعودية في ظل تصاعد الخلافات معها.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية عن تلقي قيادات الاصلاح في جبهات مأرب اوامر بالانسحاب التدريجي إلى المدينة، مشيرة إلى أن تلك التوجيهات نقلها  القيادي الميداني في حزب الاصلاح “ابو عثمان” خلال اجتماع مع قادة الجبهات وابرزهم قائد المدخل الغربي لمأرب خالد الاقرع في وقت سابق..

واوضح  “ابو عثمان بأن الخلافات تتمحور حول مساعي السعودية لإعادة احمد علي إلى الواجهة عبر الضغط على محسن لتمكين قواته التي يقودها طارق صالح في مأرب إضافة إلى تعيين طارق صالح قائدا للعمليات المشتركة وبن عزيز وزيرا للدفاع، واتهامه بالفشل..

وأكد ابو عثمان رفض السعودية طلب محسن تحريك جبهات الجنوب والساحل الغربي لتخفيف الضغط على قواته في مأرب والجوف، إضافة إلى خلافات حول هوية الاسرى  المتوقع اطلاق سراحهم ضمن الاتفاق الاخير بين السعودية ووفد صنعاء في سلطنة عمان، إذ تصر السعودية على جنودها اولا في حين يحاول علي محسن تضمين الصفقة قيادات “اخوانية”.

وتطرق ابو عثمان إلى اتفاق الرياض الذي يقضي بسحب قوات علي محسن من محافظات ابين وحضرموت وشبوة..

وتتعرض قوات علي محسن في مأرب والجوف ونهم  لعملية تضحية ففي حين تخوض مواجهات مع قوات صنعاء تتعرض قياداتها في المدينة للاغتيالات والملاحقة بتهم عدة  وسط انباء عن مساعي سعودية – اماراتية لتقليص قوات الحزب مستقبلا.

قد يعجبك ايضا