الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الشرعية تقرر حسم المعركة مع الانتقالي عسكريا

قررت حكومة الشرعية حسم الأزمة مع المجلس الانتقالي الجنوبي عسكريا، وبعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض.

خاص-الخبر اليمني:

وحصل الخبر اليمني على محتوى بلاغ من قيادة قوات الشرعية إلى الوزراء المتواجدين في قصر المعاشيق، والعاملين في القصر بسرعة إخلاء القصر، بالتزامن مع وصول قوات تابعة لها إلى مناطق مختلفة من عدن، وأخرى إلى قاعدة العند الجوية في لحج.

ونجحت السعودية، الثلاثاء، بإدخال مجاميع من قوات هادي إلى عدن  بعد فشلها في اقناع الانتقالي السماح بمرورهم إلى لحج.

وقالت مصادر محلية أن المئات من عناصر القوات الخاصة في قوات هادي دخلوا عدن من مناطق متفرقة في لحج وابين وعدن والضالع، ويتمركزون حاليا في معسكرات متفرقة في المدينة.

وكانت السعودية دفعت في وقت سابق بسليمان الزامكي الذي عاد الاحد إلى عدن بطريقة سرية وبدأت السعودية تسوقه بعد أن عينته قائد لقوات الامن الخاصة بدلا عن اللواء الثالث حماية رئاسية الذي قاده خلال المعارك مع الانتقالي في اغسطس الماضي.

واعلن الزامكي، الثلاثاء، بدء صرف مرتبات القوات الخاصة – الجناح المحسوب على الميسري- ابرز زعماء الحرب الاخيرة في عدن، في خطوة وصفها مراقبون بمحاولة تمهد لعودة قوات هادي إلى عدن..

يذكر أن القوات السعودية كانت حددت معسكرات في عدن لصرف مرتبات بعض الفصائل التابعة لهادي والمرابطة في ابين، وذلك عقب منع قوات الانتقالي مرور قوات خفر السواحل إلى لحج، الاسبوع الماضي..

ومع ان السعودية نقلت بعض الوحدات جوا إلى لحج، الا أن ربط صرف المرتبات بالحضور إلى عدن كان مبررا لدخول العناصر في الوقت الذي تواصل فيه الرياض إدخال معداتهم برفقة قواتها إلى المدينة.

 

قد يعجبك ايضا