قناة الحدث تعري سلطة الإصلاح في تعز

اخترنا لك

أكدت قناة الحدث المعبرة عن السياسة السعودية أن ما يحدث في تعز من نهب للأراضي وسطو على المنازل، ليس نتيجة لغياب السلطة، وإنما بسب حضور السلطة على هيئة نافذين ولصوص ونهابي أراضي، في إشارة إلى سلطة تعز المحلية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح.

ميديا-الخبر اليمني:

وأشار تقرير للقناة إلى انتشار العصابات المسلحة التابعة للشرعية وتوزعها على نطاق واسع في مدينة تعز.

وقال التقرير إنه حتى أراضي جامعة تعز لم تنج من سطو واسع بتواطؤ مسؤولين أمنيين وقضاة أيضا.

وأكد التقرير أن معظم زعماء العصابات ضباط في الأمن ولا أحد يقدر على لجمهم.

واستضافت قناة الحدث الناشط وضاح اليمن عبدالقادر، الذي أكد بدوره أن هناك رأسمال طفيلي ينمو على أوجاع المواطنين، ونوه إلى ان هناك نهب لعقارات الدولة منذ عهد الدولة الرسولية، من قبل لصوص تحت حماية مسؤولين في المؤسسة الأمنية والعسكرية.

ولفت إلى أن عملية النهب مستمرة وأن المواطن يرى المسؤولين في السلطة المحلية، هم الناهبين، متسائلا: كيف يمكن التحدث عن حماية المواطنين وحاميها حراميها.

المثير للانتباه أن من تتهمهم قناة الحدث بنهب الأراضي وتصفهم باللصوص هم الذي رعتهم السعودية الممولة للقناة، ودعمتهم بالأموال والسلاح تحت يافطة مواجهة الحوثيين، ما يشير إلى أن فتح القناة لهذه الملفات قد يعبر أيضا عن سياسة سعودية في سياق مخططها الجديد لمحافظة تعز، والذي يقضي بإزاحة حزب الإصلاح، لصالح طارق صالح.

أحدث العناوين

Organization: Coalition factions committed over 800 crimes against children and women in the West Coast

A new statistic on the victims of the Saudi-Emirati coalition's war on Yemen has been revealed, indicating that their...

مقالات ذات صلة