الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

فوربس: أمريكا تشارك في مذبحة فظيعة في اليمن

  قالت مجلة فوربس الأمريكية إن  الحالة الأكثر فظاعة في الوقت الحالي لدعم الولايات المتحدة لمنتهكي حقوق الإنسان هي عمليات نقل الأسلحة الأمريكية ومساعدة النظام السعودي دعماً لحربه الوحشية في اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار مقال كتبه مدير مشروع الأسلحة والأمن في مركز السياسة الدولية وليام هارتونج والمساهم في المجلة الأمريكية، إن السعودية استخدمت القنابل والطائرات الأمريكية وطائرات الهليكوبتر الهجومية وغيرها من المعدات العسكرية في هجمات عشوائية أسفرت عن مقتل الآلاف من المدنيين ، ومكنت من تدمير البنية التحتية المدنية ، وعززت الحصار الذي أعاق توفير الإمدادات الإنسانية الحيوية. وكانت النتيجة ما  يصل إلى 100000 حالة وفاة، ووضع  الملايين من اليمنيين على شفا المجاعة. 

وأشار إلى أن قضية اليمن ليست بعيدة عن المثال الوحيد لعميل أسلحة أمريكي يتورط في انتهاكات منهجية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني، وهو مصر ، حيث أصبح التعذيب والحبس غير القانوني وحالات الاختفاء القسري روتينية ، في ظل ما يراه الكثير من المحللين النظام الأكثر قمعًا في تاريخ تلك الأمة المصرية. بالإضافة إلى ذلك ، تورط النظام المصري في تهجير قسري ، وضربات على المدنيين ، وغيرها من الانتهاكات في حملته لمكافحة الإرهاب في شمال سيناء ، كل ذلك في محاولة لإخفاء هذه الانتهاكات من وسائل الإعلام والحكومات الأجنبية ، بما في ذلك كبار مزودي المساعدات مثل الولايات المتحدة. 

وتابع الكاتب تسليط الضوء على جرائم الحرب الأمريكية قائلا: في الفلبين ، قتل نظام دوترتي وفرق الموت التي يدعمها الآلاف من المدنيين تحت ستار مكافحة تهريب المخدرات ، دون فائدة من المحاكمة أو التهم الرسمية. قد تجد مراجعة سريعة للتقرير السنوي لحقوق الإنسان الصادر عن وزارة الخارجية أو المراجعات السنوية التي أجرتها منظمات غير حكومية مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية العديد من الأمثلة المشابهة.

  وبين الكاتب أن “دعم الحكومات التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الإنساني ليس خطأً أخلاقياً فحسب ، بل إنه غير حكيم من الناحية الاستراتيجية. من الأرجح أن تشارك الأنظمة غير الديمقراطية في العدوان ضد جيرانها وأن تثير ردود فعل إرهابية عكسية ضد ممارساتها القمعية ، على حساب الأمن الأمريكي والإقليمي والعالمي.

وتتورط الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رئيسي في حرب اليمن، وفقا لتصريحات مسؤولين أمريكيين.

 

قد يعجبك ايضا