احراج يمني لوزير الخارجية الامريكي دفعه لتوبيخ قواته في السعودية

اخترنا لك

عكست  زيارة  وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، الجمعة، لقوات بلاده في السعودية، حجم الاحراج الذي تعرض له خلال زيارته الاخيرة للمملكة والتي ترافقت مع هجوم جوي واسع لقوات صنعاء على منشآت حيوية سعودية..

خاص- الخبر اليمني:

وكان بومبيو الذي وصل الأربعاء في زيارة تستغرق ايام وعبر عن امله في احداث تطور في ملفات المنطقة، زار قاعدة الامير سلطان الجوية في الرياض حيث تتمركز القوات الامريكية التي وصلت العام الماضي  للدفاع عن الاراضي السعودية.

وظهر بومبيو خلال اللقاء، الذي سبق وصوله إلى العاصمة العمانية للبحث عن حل سياسي في اليمن، وهو يتحدث مع عدد من الجنود والضباط بلهجة حادة، اعتبرها مراقبون،  انعكاس طبيعي لحجم الاحراج الذي تعرض له خصوصا أنه استبق وصوله إلى المملكة باستعراض قدرات بلاده في مواجهة ايران.

وكان بومبيو اعلن من العاصمة الاثيوبية مساعي بلاده لتشكيل ضغط جديد على ايران بالتزامن مع عرض وزارة الدفاع الامريكي  ما قالت انها قطع لصواريخ كانت مرسلة من ايران إلى “الحوثيين” لكن هذه اللهجة تراجعت عقب وصوله عمان  مثقلا بإخفاق  قوات بلاده بصد الهجمات التي نفذت بعشرات الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة واستهدفت منشآت حيوية كأرامكو في ينبع، وقبل ذلك كان مصدرها اليمن، باعتراف ناطق التحالف تركي المالكي، وفي إطار المواجهة بين صنعاء والتحالف المستمرة منذ 5 أعوام.

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة