الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

ناشطون: عصابات تختطف الطلاب من مدارس في مدينة تعز لاغتصابهم

كشف عدد من ممثلي المنظمات العاملة في الشأن الإنساني في محافظة تعز، عن ممارسة عصابات مسلحة لأبشع الجرائم والانتهاكات بحق الأطفال في المدينة الخاضعة لسيطرة فصائل الشرعية، بينها أخذ اطفال بالقوة من إحدى المدارس في واغتصابهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكر الصحفي هشام المحيا، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، أن أحد ممثلي المنظمات كشف، في لقاء جمعهم، أمس، مع عشرين صحفياً في مدينة تعز، عن قيام عصابات مسلحة في مدينة تعز باغتصاب الأطفال، بعد أخذهم بالقوة من المدارس.
وأضاف “المحيا”: “ممثل منظمة، في اللقاء، ذكر قصتين أصابتنا جميعاً بالخرس.. لم أفق من صدمتي إلا في نهاية اللقاء.. لست قادراً على تصديق ما قال، تبدو لي القصتين أشبه بفانتازيا هوليود”.
وتابع: “قال ممثل المنظمة إن عصابات مسلحة تأتي إلى إحدى المدارس- لا داعي لذكر اسمها- لأخذ الأطفال لاغتصابهم، ولا يستطيع مدير المدرسة، أو المدرسون منعهم”.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد يوم الخميس الماصي وضم 20 من الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني في تعز ، والذي يأتي ضمن أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة للإعلام اليمني، الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFImedias، بهدف بحث فرص التعاون في تبادل المعلومات الإنسانية، وتعزيز تغطية القضايا الإنسانية، لما من شأنها مساعدة الناس، وتقديم الحلول الممكنة.

شعرت بالصدمة وانا استمع الى قصص معاناة طرحها ممثلي المنظمات في اللقاء الذي ضم ما يقارب ٢٠ مِن الصحفيين وممثلي منظمات…

Gepostet von ‎هشام المحيا‎ am Freitag, 21. Februar 2020

وتم في وقت سابق تسجيل العديد من حالات الاغتصاب والانتهاكات بحق الأطفال في مدينة تعز التي تسيطر عليها سلطة الشرعية وتعيش وضعا مأسويا وانفلاتا أمنيا خطير، وانتشار للجماعات والمليشيات المسلحة، وسط تخاذل من السلطات الأمنية بالقيام بدورها بضبط المجرمين وتوفير الأمان للمواطنين.

 

إقرأ أيضا:اغتصاب وتهديد بالتصفيةميدل إيست آي تروي قصص جرائم مروعة تعرض لها أطفال في تعز

قد يعجبك ايضا