الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

التحالف يمنع 16 سفينة مشتقات نفطية وغذائية من الدخول ميناء الحديدة

قالت “إدارة الحركة الملاحية” في ميناء الحديدة، إن التحالف لا زال يحتجز 16 سفينة يمنية في عرض البحر ويمنع دخولها الميناء.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت حركة الملاحة في تقرير أن من بين السفن المحتجزة “10 نفطية تبلغ حمولتها 273 ألفا و330 طنا من مادتي الديزل والبترول وسفينة غاز بكمية 8 الآف و500 طن و 4 سفن غذائية تحمل نحو 71 ألفا و173 طن من مادتي الدقيق والذرة إضافة إلى سفينة تجارية تحمل 30 ألف طن من الأجهزة الكهربائية المتنوعة”.

ولفت إلى أن بعض السفن محتجزة لأكثر من ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن التحالف واللجنة الاقتصادية التابعة لعدن، تتعمد تأخير السفن لتضييق الخناق أكثر على المواطن اليمني، رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وإستيفائها إجراءات التفتيش.

ودعا التقرير المجتمع الدولي  إلى القيام بمسؤلياته في تحييد الاقتصاد اليمني وايقاف العراقيل التي يفرضها التحالف على مختلف الواردات والبضائع الواصلة إلى ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الوحيد لإمداد أكثر من عشرين مليون يمني بالغذاء والدواء والوقود.

واعتبر التقرير أن استمرار احتجاز السفن، منافيا بشكل كلي مع إتفاق السويد ومع الخطوات العملية التي قدمها طرف صنعاء من إعادة الإنتشار في موانئ الحديدة.

وحذر التقرير من تزايد الممارسات وما يفرضه التحالف على السفن من “شروط مجحفة وقيود مخالفة لكل الأنظمة والقوانين الدولية ومخاطر تداعيات إحتجازها دون وجه حق وإنعكاساتها السلبية على كافة مناحي الحياة”.

قد يعجبك ايضا