الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تفعيل جبهة الصبيحة في وجه الامارات.. اختطاف قيادي في العمالقة

تعرض قيادي عسكري موالي للإمارات، الاثنين، للاختطاف في منطقة الصبيحة في خطوة تعكس تفعيل قوات هادي لهذه الجبهة التي تشهد سباق للسيطرة عليها من قبل فرقاء الجنوب.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن مسلحين من قبيلة الاغابرة اعترضوا طريق قائد لواء في العمالقة واقتادوه برفقة مسلحيه إلى جهة مجهولة.. وتشهد قبائل الصبيحة منذ الصباح تحركات مكثفة يقودها قائد الحزام الأمني في لحج عمر الصبيحي لإطلاق سراح المختطف..

وافادت المصادر أن لجنة الوساطة التي تضم ايضا مسؤولين محليين واعضاء في السلطة المحلية تعهدت للخاطفين بتلبية مطالبهم شريطة  اطلاق سراح القيادي، لكن دون جدوى.

وبرر الخاطفون خطوتهم بانها ردا على اعتقال قوات الانتقالي الموالية للإمارات في عدن قبل ايام قيادة من الاغابرة عينه المجلس الاعلى للمقاومة الجنوبية التابع للإصلاح قائدا للواء التحالف ..

ولايزال الوضع متوتر وسط مخاوف من تحول مناطق الصبيحة التي تمتد من الحوطة في لحج وحتى الشريجة، وتشكل قبائلها قوام الفصائل المسلحة سواء العمالقة أو فصائل الانتقالي وهادي في عدن.

وتشهد مناطق الصبيحة منذ اسابيع تحركات سعودية، حيث تسعى الرياض لنشر لواء لقوات خفر السواحل في طور الباحة لتعزيز قوات الاصلاح الساعية لتحويل مقر اللواء الرابع مشاه جبلي  إلى محور لقوات هادي في لحج وعدن وابين في إطار مساعي الرياض للضغط على قوات الانتقالي في عدن واجباره على تنفيذ الاتفاق الذي يقضي بسحب قواته من المدينة.

قد يعجبك ايضا