الامارات تعزز قبضتها على الصبيحة باستحداث معسكر للانتقالي

اخترنا لك

نشرت الامارات، الاثنين، قوات جديدة لاتباعها في المجلس الانتقالي بمحافظة لحج- جنوبي اليمن- وسط تصاعد المخاوف من سقوط هذه المحافظة التي تعد بمثابة البوابة الشمالية لعدن بيد خصومها في قوات هادي المدعومين سعوديا.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن الامارات دفعت بكتيبة من قوات الحزام الأمني إلى خور العميرة بمديرية المضاربة ونشرتها في معسكر مستحدث هناك.

وتعد مديرية المضاربة احدى مناطق امتداد قبائل الصبيحة التي تسكن الأطراف الشمالية الغربية لعدن.

وكانت الامارات  دفعت في وقت سابق بقائد الحزام الامني عمر الصبيحي لزيارة الصبيحة والبحث عن علاقات وطيدة مع القبائل بالتزامن مع دفع السعودية بقوات خفر السواحل جوا إلى قاعدة العند تمهيدا لنشرهم في معسكر بمنطقة خراز بمديرية طور الباحة..

كما نفذت الفصائل الموالية لها في الجانب الشمالي من لحج وتحديد في ردفان تدريبات بالذخيرة الحية وهو ما يعكس قلق اماراتي من سقوط لحج بيد قوات هادي و تأثير ذلك على عدن- معقل الانتقالي- والتي تعتبر الان شبه محاصرة بفعل انتشار قوات هادي في الطرف الشرقي منها وتحديدا في ابين.

ومن شأن سقوط لحج بيد قوات هادي استسلام عدن التي تعيش حاليا وضع صعب على كافة الاصعدة في إطار ضغوط تمارسها السعودية على الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض بإخلاء المدينة وتسليمها للقوات السعودية- الواصي الجديد، وفقا لبنود الاتفاق.

أحدث العناوين

كبرى شركات الشحن البحري ترفع رسومه مع دخول المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

كشفت بريطانيا، الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وافاد موقع "...

مقالات ذات صلة