الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الكشف عن صفقة تمنح الإمارات انشاء حجر صحي لمرضاها في اليمن

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف، جنوبي اليمن، تحركات إماراتية لإنشاء مراكز حجر صحي  لنقل المصابين على ارضها بفيروس كورونا ..

خاص-الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في ميناء عدن ، الثلاثاء، عن توجيهات إماراتية قضت بتحويل دفعة سيارات اسعاف تضم نحو 80 عربة إلى  مدينة المخا، والخاضعة لسيطرة  الفصائل التابعة لها، غربي اليمن، في خطوة تمهد لنقل خطط ابوظبي لإنشاء الحجر من عدن  إلى المدينة الساحلية.

وكان مواطنون واطباء في عدن افشلوا محاولة إماراتية لتحويل مستشفى الصداقة، اكبر مستشفيات المدينة، إلى مركز حجر صحي.

واعلن مكتب الصحة في وقت سابق الغاء بناء الحجر بعد تعرض مدير مكتبه للتهديد بالقتل.

في السياق، كشف ناشطون عن توقيع وزير الصحة في حكومة هادي، ناصر باعوم، اتفاق مع مسؤولين اماراتيين يمنح الاخيرة  حق اقامة حجر صحي لمرضاها في اليمن مقابل مبالغ مالية للوزير.

وتتخذ الإمارات من مبادرتها لنقل طلاب اليمن العالقين  في الصين غطاء لنشاط انشاء الحجر.

ومع أن الامارات، وفقا لتقارير لم تقم بالنقل بعد رغم ثناء حكومة هادي، الا أن مصادر دبلوماسية أكدت تراجع الامارات عن قرار النقل مع اشتراط  اقامة الحجر الصحي  على الاراضي اليمنية..

ولم تسجل اليمن اية حالات اصابة بعد بفيروس كورونا الذي اجتاح معظم دول العالم ، وفقا لما اعلنته السلطات الصحية، لكن المخاوف الآن  تتزايد في ظل الصراع في عدن وتجاهل التحالف اية اجراءات في المطارات والموانئ البرية والبحرية وسط اتهامات له  بنشر الاوبئة التي تسبب بوفاة واصابة مئات الالاف من اليمنيين خلال الاعوام الماضية من عمر الحرب التي تقودها السعودية والامارات على اليمن والممتدة لأكثر من 5 سنوات.

قد يعجبك ايضا