تقرير :آخر احصائيات تفشي كورونا وإصابات جديدة في 4 دول عربية

اخترنا لك

سجلت البحرين والكويت وسلطنة عمان والعراق حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما ارتفع عدد وفيات كورونا في إيران لـ 15 وفي إيطاليا لـ 7، وفي بر الصين الرئيسي لـ 2663.

وكالات-الخبر اليمني:

فقد أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء ، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 17، وفي وقت سابق اليوم أعلنت وكالة الأنباء البحرينية تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لبحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عبر مطار دبي.

وأعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين يوم الإثنين عن تعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

الكويت 5حالات جديدة

كما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 8، كلهم قادمون من إيران.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، أعلنت مساء الإثنين، ارتفاع مصابي فيروس كورونا، إلى 5 حالات، وقالت في بيان إنه تأكد إصابة مسافرتين وصلتا على متن الرحلة القادمة من طهران وقم، فجر الإثنين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن المسافرتين وضعتا في الحجر الصحي الإجباري.

كما أعلنت الصحة الكويتية، وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة عن إصابتهم بكورونا، إحداها لكويتي، والثانية، لسعودية، والثالثة من البدون (بدون جنسية) والأحد، أعلنت إجلاء 800 من رعاياها من إيران، التي ارتفع عدد ضحاياها من الفيروس إلى 12 وفاة، و43 إصابة.

وقررت الكويت، وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية، والنشاط الرياضي، وكذلك إيقاف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، خشية تداعيات فيروس كورونا.

العراق تسجل 4 إصابات جديدة

من ناحية أخرى، اتخذت سلطات محلية عراقية، الإثنين، سلسلة إجراءات احترازية تحسبا لانتشار فيروس كورونا، بعد ساعات من تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد.

أعلنت وزارة الصحةالعراقية، اليوم، تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة كركوك لعائلة عراقية عادت من إيران.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة 10 أيام بمحافظة النجف، وحثت المواطنين على عدم السفر من وإلى النجف إلا في حالات الطوارئ.

وأفادت في بيان اليوم، بتمديد حظر دخول المسافرين القادمين من الصين وإيران، وحظر دخول المسافرين من كوريا الجنوبية واليابان وتايلند وسنغافورة وإيطاليا.

تسجيل 4 حالات في عمان

من جانبها أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 4، وقررت السلطات العمانية ، اليوم، وقف عمليات الاستيراد والتصدير عبر السفن الإيرانية في ميناء خصب.

فيما قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الثلاثاء إن برّ الصين الرئيسي سجل 508 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، الإثنين ارتفاعا من 409 حالات في اليوم السابق، وبهذا يصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 77658 حالة حتى الآن.

ووصل إجمالي عدد حالات الوفاة نتيجة الوباء في بر الصين الرئيسي إلى 2663 حالة حتى نهاية يوم الإثنين بزيادة بلغت 71 عن اليوم السابق، وسجل إقليم هوبي الواقع بوسط البلاد ومركز تفشي الفيروس 68 حالة وفاة جديدة في حين سجلت عاصمته ووهان 56 وفاة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الإثنين، أنه من المبكر إعلان حالة وباء عالمي بسبب فيروس كورونا وأنها تحاول تجنب ذلك، وأضافت أنها سترسل فريقا من المنظمة إلى إيران غدًا للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وتوفي 3 أشخاص بفيروس كورونا في إيران ليرتفع عدد الوفيات إلى 15، كما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى ٩٥ شخصًا، ودعت المواطنين في إيران إلى البقاء في بيوتهم قدر الإمكان وعدم السفر إلى مدن أخرى، وأعلن مستشار وزير الصحة الإيراني، إصابة نائب وزير الصحة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة التركي إن تركيا ستخضع كافة مواطنيها القادمين من إيران للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وفاة سابع إيطالي في أسوأ تفش للمرض بأوربا

 وارتفع عدد حالات الوفاة في إيطاليا، التي تشهد أكبر تفش لفيروس كورونا في أوربا، إلى سبع حالات يوم الإثنين.

وتخطى عدد الإصابات الجديدة 283 فيما أغلقت السلطات شمال البلاد الغني لكبح انتشار المرض.

وسُجلت إصابات بفيروس كورونا المستجدّ في منطقتين جديدتين في إيطاليا هما توسكانا وصقلية، وفق ما أفاد جهاز الدفاع المدني.

ووضعت السلطات ما يقرب من عشر بلدات في منطقة لومبارديا، قرب ميلانو العاصمة المالية للبلاد، بإجمالي عدد سكان يبلغ تقريبا 50 ألف نسمة، رهن إجراءات حجر صحي فعلي كما اتخذت السلطات إجراءات مماثلة في بلدة صغيرة بمنطقة فينيتو المجاورة.

وعلى مستوى البلاد، قال مسؤولون إن 27 شخصا يعالجون بوحدات الرعاية المكثفة في حين يرقد 101 في المستشفيات ويجري مراقبة 94 في منازلهم.

كوريا الجنوبية تعلن عن 60 إصابة جديدة

 من جانب آخر أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء أنه تم تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليصل إجمالي عدد المصابين في كوريا الجنوبية إلى 893 مصابا.

وأضافت أن 16 حالة من الحالات الجديدة كانت في مدينة ديجو حيث تقع كنيسة كانت مركزا لتفشي المرض، وأن 33 مصابا كانوا من إقليم جيونجسانج الشمالي.

وفاة رابع راكب من السفينة السياحية في اليابان

 من ناحية أخرى قال التلفزيون الياباني اليوم الثلاثاء إن راكبا رابعا من ركاب السفينة السياحية (دياموند برنسيس) الراسية في اليابان توفي متأثرا بفيروس كورونا، مضيفا أن الراكب المتوفي في الثمانينات من عمره.

وعدد المصابين بفيروس كورونا في ازدياد باليابان، ومن المقرر أن تعلن الحكومة اليوم الثلاثاء سلسلة إجراءات لمواجهة تفشي المرض.

أول إصابة في كرواتيا

أكد رئيس وزراء كرواتيا أندريه بلينكوفيتش اليوم الثلاثاء تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد.

ونقلت شبكة (اتي ار تي) عن بلينكوفيتش القول إن الضحية كان صغيرا في السن، وجرى نقله للمستشفى في عيادة في زغرب بعدما ظهرت عليه أعراض ليست قوية للمرض، وكان المصاب قد زار مدينة ميلانو الإيطالية.

وفي النمسا، أوضحت سلطات مقاطعة تيرول أن أول المصابين بالفيروس في البلاد هما إيطاليان، ورجحت أنهما أصيبا أثناء سفرهما إلى لومبارديا.

وأعلن جونثير بلاتير حاكم ولاية تيرول النمساوية اليوم الثلاثاء تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، وقال لوكالة الأنباء النمساوية إن أحد المريضين ينحدر من منطقة لومبارديا الإيطالية التي تفشي بها الفيروس.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة