السعودية تعلّق دخول المعتمرين والسياح بسبب كورونا وإيران تمنع صلاة الجمعة

اخترنا لك

علقت السلطات السعودية يوم أمس الأربعاء دخول المعتمرين والسياح إلى أراضيها، في حين قررت إيران منع إقامة صلاة الجمعة في المدن التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا. 

وكالات-الخبر اليمني:

 كما علقت المملكة الدخول إليها بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكّل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً”.

 ويأتي القرار السعوديّ قبل شهرين من حلول شهر رمضان حيث تتضاعف أعداد المعتمرين.

ويعدّ المعتمرون والحجاج في مكة أكثر عرضة للعدوى، نتيجة لظروف الازدحام الشديد في أماكن الصلاة وتناول الطعام وفي وسائل النقل.

وأعلنت الوزارة أيضاً “تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقّل من وإلى المملكة”.

وأوضحت أنّ الهدف من ذلك هو أن “تتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول”.

 من جانبها قررت السلطات الإيرانية منع إقامة صلاة الجمعة في المدن التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا المستجد، كما قررت إغلاق كافة المؤسسات التعليمية في البلاد بسبب فيروس كورونا.

ووفقًا لوكالة (إرنا) الإيرانية، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أنه لا يوجد قرار بفرض الحجر الصحي على أي مكان أو مدينة بسبب كورونا، مشيرا إلى أن ذلك الأمر يتم من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة