الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

مواجهات في سقطرى عقب تمرد في قوات هادي

شهدت سقطرى، الخميس، مواجهات جديدة بين قوات هادي وفصائل موالية للإمارات.. يأتي ذبك عقب انشقاق جديد في قوات هادي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن المواجهات تدور حاليا في منطقة مصاقبهنـ وأن عددا من القتلى والجرحى سقطوا خلال هذه المواجهات التي يستخدم فيها مختلف انواع الاسلحة.

وكانت قوات هادي على الجزيرة نشرت مساء الخميس قوات اللواء الاول مشاه بحري في مناطق الجزيرة .. وافادت المصادر باستحداث هذه القوات نقاط تفتيش ومواقع عسكرية في محيط العاصمة حديبو ونشرت عددا من الدبابات في مداخل ومخارج الجزيرة.

وجاء الانتشار هذه عقب اجتماع لقيادات في السلطة المحلية محسوبة على الاصلاح اقرت اغلاق المنافذ البحرية والجوية في الجزيرة  كرد على اعلان الكتيبة الثالثة في اللواء الاول  تمردها على قوات هادي وانضمامها للمجلس الانتقالي.

وتعد الكتيبة الثانية التس تتمرد خلال شهر إذ سبق لكتيبة حراسة الشواطئ في اللواء  وأن اعلنت انشقاقها..

وجاء تمرد الكتيبة الثالثة عقب اجتماع في مقر القوات السعودية  مع ضباط اماراتيين. وكشفت المصادر بأن  الحاكم الاماراتي في الجزيرة صرف قبل التمرد الاخير بساعات سيارات مدرعة لمسؤولين في حكومة هادي بينهم وكيل المحافظة رائد الجريبي.

في السياق، كشف الانتقالي عن انقلاب شامل في قوات هادي بالجزيرة. وقال القيادي في المجلس، الربيزي، أن كتائب عدة في وقت هادي يتحدد موقفها من حكومته خلال الايام المقبلة.

وتأتي هذه التطورات في وقت تدفع فيه واشنطن لتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض والذي يقضي بتعين محافظين ومدراء للأمن بالتقاسم بين الانتقالي وحكومة هادي .

وتحرص الامارات على بقاء سقطرى ذات الموقع الاستراتيجي على البحر العربي والمحيط الهندي والتي تتمتع مزايا سياحية ضمن حصة اتباعها في المجلس الانتقالي إلى جانب شبوة وعدن..

قد يعجبك ايضا