الكرملين :لا يمكننا ضمان سلامة الطائرات التركية في الأجواء السورية

اخترنا لك

قال الكرملين اليوم الاثنين، إن روسيا لا يمكنها ضمان سلامة الطائرات التركية فوق سوريا بعد أن أسقطت تركيا طائرتين حربيتين سوريتين وقصفت مطارا عسكريا في إدلب السورية .

وكالات-الخبر اليمني:

ومن جانبها أعلنت دمشق اليوم إغلاق المجال الجوي فوق منطقة إدلب، وهي آخر جزء من سوريا يسيطر عليه مقاتلو المعارضة ويشهد تصعيدا للقتال مع محاولة قوات الحكومة المدعومة من روسيا طرد مقاتلي المعارضة المتحالفين مع أنقرة.

وقال الكرملين إن على تركيا أن تولي اهتماما بتحذير صادر من وزارة الدفاع الروسية مساء الأحد يقول إن الطائرات التركية قد تكون في خطر في أجواء المحافظة.

وتنشر موسكو وأنقرة قوات في المنطقة وتبادلتا الاتهام بالمسؤولية عن الوضع المتدهور منذ الأسبوع الماضي عندما قُتل ما لا يقل عن 33 جنديا تركيا في ضربة جوية كانت أسوأ هجوم يتعرض له الجيش التركي منذ قرابة 30 عاما.

وقالت روسيا، التي تنشر بطاريات صواريخ أرض-جو من طراز إس-400 المتطور في سوريا، إن الجيشين الروسي والتركي على اتصال مستمر بخصوص إدلب.

وتقدم روسيا دعما جويا لقوات الأسد في إدلب وتنشر أيضا قوات خاصة ومستشارين عسكريين على الأرض في سوريا. ويقاتل متعاقدون عسكريون من القطاع الخاص أيضا إلى جانب قوات الأسد.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة