كورونا يصل دول عربية جديدة ..و23 نائبا إيرانيا مصاب

اخترنا لك

أعلنت عدة دول عربية جديدة تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما ارتفع عدد أعضاء البرلمان الإيراني المصابون إلى 23 نائبا وفق ما كشفه نائب رئيس البرلمان الإيراني عبد الرضى مصري.

وكالات-الخبر اليمني:

فقد أعلنت كلا من السعودية والأردن وتونس والمغرب عن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا، ليتسع بذلك انتشار المرض في العالم العربي، في وقت بات ينتشر فيه خارج الصين أسرع من انتشاره داخلها.

فيما وصل عدد الوفيات إلى إلى 77 حالة، وعدد المصابين إلى 2336، بحسب وزارة الصحة الإيرانية.

ولفت مصري إلى أن النواب المذكورين لديهم علاقات وثيقة مع الشعب، وأن الفيروس ربما يكون انتشر بهذه الطريقة.

وتابع “نوصي النواب بوقف اجتماعاتهم مع المواطنين لمنع إلحاق الضرر بهم”. كما أوضح مصري، أن أنشطة البرلمان ستستمر، إلا أن لقاءات النواب مع المواطنين تم إلغاؤها لفترة مؤقتا.

وقالت وزارة الصحة السعودية إن حالة الإصابة الأولى بفيروس كورونا هي لمواطن سعودي عائد من إيران عبر البحرين.

أما كوريا الجنوبية فقد أعلن الرئيس مون جاي، اليوم الثلاثاء، “الحرب” على فيروس كورونا، ، حيث استنفرت جميع الوكالات الحكومية لمدة 24 ساعة مع اقتراب إجمالي الإصابات إلى خمسة آلاف، وهو العدد الأكبر في العالم خارج الصين.

وشهدت كوريا الجنوبية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة بينما ألغت عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار الفيروس، كما مددت العطلات المدرسية ثلاثة أسابيع على مستوى البلاد.

وأكدت كوريا الجنوبية 477 إصابة جديدة الثلاثاء، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 28 مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين، وفق بيان لـ”مراكز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها”.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة