اقتصادية صنعاء تناقش مع ممثل المبعوث الأممي قضية صرف الرواتب

اخترنا لك

ناقشت اللجنة الاقتصادية التابعة لصنعاء، اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن أيمن مكي جهود صرف رواتب موظفي الدولة.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن اللقاء ناقش عددا من القضايا التي تضمنها جدول المشاورات الاقتصادية السابقة وعلى رأسها صرف مرتبات موظفي الخدمة المدنية وفق كشوفات 2014.

وأشارت اللجنة إلى “أهمية ما تضمنه اتفاق ستوكهولم في هذا الجانب والتعامل بإيجابية مع الخطوات والمبادرات التي تم طرحها وتنفيذها بشكل أحادي من طرف حكومة الإنقاذ خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019، والتي أعقبت مشاورات تكميلية في عمّان، خلال مايو من العام نفسه ولم تصل إلى أي نتائج بسبب اشتراطات الطرف الآخر أن لا يشمل صرف المرتبات جميع الموظفين في عموم المحافظات”.

وأكدت اللجنة الاقتصادية مضيها في “تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وبرامج الإنعاش والتعافي في المحافظات التي تديرها حكومة الإنقاذ الوطني، بما يسهم في تخفيف التداعيات الاقتصادية والإنسانية، وآخرها انتظام صرف نصف راتب كل شهرين”.

وقال القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا هاشم إسماعيل، إن وزارة المالية “ستقوم بصرف المبالغ المجنبة في البنك المركزي بالحديدة والتي سبق وأن خصصتها في إطار الوفاء بالتزامات حكومة الانقاذ بمخرجات اتفاق السويد لدفع مرتبات الموظفين، بعد أن تنصل الطرف الآخر عن تغطية فارق المرتبات لصرف نصف الراتب”.

وأكد القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن حرص المنظمة الدولية على تقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، مشيدا باهتمام صنعاء ايجاد حلول عاجلة يتم بموجبها صرف مرتبات الموظفين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة