طبيب ألماني يكشف اصابات ببكتيريا خطيرة في عدن

اخترنا لك

قال الطبيب الالماني جوتز جريشيم ، أخصائي التخدير الألماني في أطباء بلا حدود في مدينة عدن جنوبي اليمني، إن هناك ارتفاع في معدل الإصابة ببكتيريا متعددة المقاومة للعقاقير، في اليمن، التي تجعل علاج المصاب بها كثير الصعوبة.

DW-الخبر اليمني:

وأشار جريشيم في مقابلة مع موقع دويتشة فيله الألماني إلى أن هذه البكتيريا تسبب التهابات مميتة، وتنمو مع استخدام المضادات الحيوية، وسط ارتفاع لحدة الصراع واعمال اطلاق النار في عدن.

وقال الطبيب الألماني  إنه يسمع كل يوم إطلاق نار خارج المستشفى الذي يعمل فيه في عدن بمعدل خمس أو ست أو سبع مرات .

وأضاف: في مستشفانا يوجد دائمًا ما بين 60 إلى 70 مريضًا. 80 ٪ من هؤلاء المرضى هم ضحايا إطلاق النار – في معظم الحالات طلقات نارية متعددة.

وأكد الطبيب الألماني بالقول: شعرت بالصدمة عندما رأيت ارتفاع معدل ما نسميه الكائنات المقاومة للعقاقير المتعددة. هذه هي البكتيريا التي تعتاد على العلاج بالمضادات الحيوية وتصبح مقاومة ، مما يجعل علاج المرضى أكثر وأكثر صعوبة. هذا المعدل للكائنات المتعددة المقاومة في اليمن مرتفع للغاية.

وأشار إلى أن الحد الأقصى في المستشفى في ألمانيا لهذه الحالات هو حالتان،بينما في  يعاني 60٪ من المرضى المصابين بالتهابات من سلالة متعددة المقاومة. ولا يمكن لصناعة الأدوية أن تجد علاجات جديدة للمضادات الحيوية يمكنها معالجة ذلك.

وقال الطبيب الألماني إنه شارك مع المنظمة الدولية في سوريا، لكن لم يسبق له أن رأى العديد من جروح الرصاص في مهماته كما رأى  في عدن.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة